الأعلى للجامعات: شاركنا في «حياة كريمة» بإطلاق 957 قافلة متكاملة

كتبت- جنى محمد

أكد د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات أن الجامعات الحكومية قد قامت خلال عام 2021 بإطلاق 957 قافلة متكاملة لخدمة المجتمع المحلى فى المجالات (الصحية، والبيئية، والبيطرية، والاجتماعية، ومحو الأمية، وبناء القدرات)، بالتعاون مع مبادرة «حياة كريمة».

التى تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة بجميع مستوياتها التعليمية، والمجتمعية، والصحية، والاقتصادية للمراكز والقرى الأكثر احتياجًا بالمجتمع المصري، وقد بلغ عدد المستفيدين منها 517114 مواطنًا.. وأشار إلى استمرار الجامعات فى إطلاق القوافل التنموية الشاملة خلال العام الجارى وفقًا للخطط والبرامج التنفيذية لخدمة المجتمع التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتفعيل دور الجامعات ومؤسسات التعليم العالى بوجه عام فى خدمة المجتمع والبيئة المُحيطة، وذلك على هامش زيارته إلى جامعة كفر الشيخ 14 ديسمبر الماضي..

وأضاف أن هذه القوافل تستهدف تقديم الخدمات الصحية، والبيطرية، والخدمية، والبيئية، والزراعية، فضلاً عن الدورات التوعوية والتثقيفية؛ بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

والاهتمام بهم على الوجه الأكمل؛ انطلاقًا من الدور الرائد للجامعات ومسئوليتها تجاه مجتمعها، وفى ضوء الجهود الملموسة التى حققتها الجامعات خلال الفترة الماضية، ومشاركتها فى مواجهة العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيق عملية التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى