الزمالك يفوز على البنك الأهلي برباعية ويعزز صدارته للدوري

كتب: أحمد وجيه عامر

انتهت منذ قليل فاعليات مباراة الزمالك والبنك الأهلي التي أقيمت على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدوري العام الممتاز لكرة القدم، بفوز الفارس الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل و حمزة المثلوثي و محمود الونش و محمود علاء و عبد الله جمعة و طارق حامد و فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو و يوسف أوباما و أشرف بن شرقي و حميد أحداد.

جاءت بداية المباراة سريعة و كاد حميد أحداد أن يسجل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة الثانية ولكن دفاع البنك الأهلي أبعد الكرة، وفي الدقيقة السابعة نجح يوسف أوباما في تسجيل هدف التقدم للزمالك بعدما تلقى تمريرة أحداد داخل منطقة جزاء البنك الأهلي ليسدد في المرمى، ويحصل أوباما على بطاقة صفراء بعد قيامه بخلع القميص احتفالا بالهدف.

وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة للتسجيل وكاد أشرف بن شرقي أن يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة الثانية عشرة من ضربة مزدوجة ولكن دفاع البنك الأهلي حول الكرة لركنية.

وفي الدقيقة الثامنة عشرة نجح المغربي حميد أحداد مهاجم الزمالك في تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى عرضية من عبد الله جمعة حولها بضربة رأس على يمين الحارس، وبعد الهدف يهدر أحداد فرصة لتسجيل الهدف الثالث للزمالك.

ويشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لكريم بامبو بعد الخشونة مع فرجاني ساسي، وفي الدقيقة 36 يسدد أحمد سيد زيزو كرة قوية يتصدى لها حارس المرمى، وتوالت محاولات الزمالك لتعزيز التقدم في الدقائق المتبقية.

وينجح حميد أحداد في تسجيل الهدف الثالث للأبيض والثاني له في الدقيقة 43 ، ويحصل محمود الونش على بطاقة صفراء للخشونة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية دون رد، وفي الشوط الثاني أحرز البنك الأهلي هدفه الوحيد عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يعزز أحمد سيد زيزو رصيد الزمالك بهدف رابع في الدقيقة الأخيرة للقاء عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع للفار.

وبذلك يواصل الزمالك صدارته للدوري الممتاز برصيد 39 نقطة جمعها من 17 مباراة بعد الفوز في 12 مباراة والتعادل في في ثلاث مباريات وخسارة مباراتين وأحرز 29 هدفا وتلقت شباكه 9 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى