الزمالك يحسم الكلاسيكو ويحصد لقب الكأس على حساب الأهلي

كتبت- جنى محمد

فاز الزمالك بلقب كأس مصر للموسم الماضي بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس، في النهائي.

افتتح أحمد سيد زيزو التسجيل للفارس الأبيض في الدقيقة 6، من خروج خاطئ من الحارس محمد الشناوي استغله الجزيري ورفع عرضية رائعة إلى زيزو القادم من الخلف ليضع الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

وانقذ محمد الشناوي الأهلي من هدف تاني من راسية محمود الونش، كما انقذ علي معلول هدف من امام الشناوي.

وفي الدقيقة 25، تعرض محمد شريف للإصابة وخرج من الملعب وشارك بدلا منه حسام حسن

عزز إمام عاشور النتيجة بالهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 31، بعد تمريرة ثنائية مع زيزو وسدد عاشور الكرة بطريقة رائعة على يسار الحارس محمد الشناوي الذي فشل في التصدي للكرة.

وسجل اللاعب حسام حسن هدف الأهلي في الدقيقة 55، بعد خطأ دفاعي من الفريق الأبيض استغله حسن واقتنص الكرة ووضعها إلى داخل الشباك.

وبدأ الأهلي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدى أفشة، أحمد عبدالقادر

خط الهجوم: محمد شريف.‏

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح

خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – سيد عبد الله “نيمار” – أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: سيف الجزيري

حكام مباراة الأهلي والزمالك:

ويتولى الحكم سيمون مارسينياك، إدارة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، كحكم ساحة ويعاونه كلا من: باول سوكو لينكي وتوماس ليستكيفيس كحكام مساعدين، ولوكاس كوزما حكماً رابعاً، وسيكون البولندي توماس موسيال هو حكم تقنية الفيديو ويساعده سبستيان جرزباك.

مشوار الأهلي والزمالك في كأس مصر:

ويعد الأهلي صاحب نصيب الأسد في التتويج بالبطولة المحلية الأعرق ، بعدما نجح في الظفر بها 37 مرة، مقابل 27 مرة للفارس الأبيض.

وتأهل الزمالك الي نهائي نسخة الموسم الماضي من كأس مصر بعد الفوز علي حرس الحدود بنتيجة 3-1 في دور ال32 ، قبل الإنتصار علي الإسماعيلي بهدف دون رد ، ثم الفوز علي المقاصة بهدفين نظيفين في ربع النهائي ، قبل الفوز علي أسوان بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى