مدينة نيويورك تتحرك لإنهاء العقود مع منظمة ترامب

كتبت –   دينا يحيي

تسعى مدينة نيويورك إلى إنهاء علاقاتها التجارية مع منظمة ترامب ردًا على هجوم الأسبوع الماضي على مبنى الكابيتول الأمريكي.
في اليوم الذي يواجه فيه الرئيس دونالد ترامب محاكمة ثانية لدوره في تحريض مثيري الشغب الذين نهبوا مبنى الكابيتول ، أعلن المسؤولون في مدينة نيويورك عن خطط لإنهاء عقود منظمة ترامب على الفور لتشغيل روابط ترامب للغولف في فيري بوينت وسنترال بارك كاروسيل حلبات التزلج على الجليد وولمان ولاسكير.

وقالت المدينة في بيان صدر صباح الأربعاء إن “الهجمات على مبنى الكابيتول أسفرت عن مقتل ضابط شرطة وقتل أربعة مثيري شغب وعرّض المشرعين لـ Covid-19 وهددت بالنقل الدستوري للسلطة”. “لقد كانوا رجسًا وطنيًا. نحن نراجع ما إذا كانت هناك أسس قانونية في ضوء هذه الظروف الجديدة لإنهاء التنازلات مع منظمة ترامب”.

كما أعلن عدد من الشركات الخاصة أنها لن تتعامل بعد الآن مع منظمة ترامب بسبب تعليقات الرئيس لمؤيديه قبل الهجوم على مبنى الكابيتول. وهي تشمل اثنين من بنوكه ، وهما دويتشه بنك وسيغنتشر بنك ، ومعالج بطاقات الائتمان Stripe ، الذي لم يعد يعالج مدفوعات بطاقات الائتمان لحملة ترامب ، Shopify ، التي توقفت عن تشغيل المتاجر عبر الإنترنت لكل من منظمة ترامب والحملة و PGA of أمريكا ، التي أعلنت سحب بطولة كبيرة للجولف من إحدى ملاعب ترامب.

يوم الأربعاء ، قالت شركة الخدمات العقارية العالمية كوشمان آند ويكفيلد ( CWK ) إنها “اتخذت قرارًا بعدم التعامل مع منظمة ترامب” ، وفقًا لمتحدث باسم الشركة.

على مر السنين ، تعاملت كوشمان مع العديد من العقارات المكتبية والتجزئة لمنظمة ترامب بما في ذلك برج ترامب في مدينة نيويورك ، وترامب بلازا ، ومبنى ترامب في 40 وول ستريت وفندق وبرج ترامب الدولي في شيكاغو.

وقال دي بلاسيو لقناة MSNBC يشار إلى أن من الواضح أن التحريض على التمرد ضد الحكومة الأمريكية يشكل نشاطاً إجرامياً”. “لن يكون لمدينة نيويورك بعد الآن أي علاقة بمنظمة ترامب”.

وجاء في بيان الشركة “مثال آخر على عدم كفاءة العمدة دي بلاسيو وتجاهله الصارخ للحقائق”. “ليس لمدينة نيويورك أي حق قانوني لإنهاء عقودنا وإذا اختاروا المضي قدمًا فسوف يدينون لمنظمة ترامب بأكثر من 30 مليون دولار. هذا ليس أكثر من تمييز سياسي ونحن نخطط لمكافحته بقوة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى