رياضة

الرسام إنييستا يُعلن إعتزال اللعب الدولي بعد مسيرة عطاء طويلة مع إسبانيا

أعلن أندريس إنييستا، لاعب المنتخب الإسباني، والشهير بـ”الرسام” إعتزاله اللعب دوليًا، وذلك بعد خروج الإسبان الحزين من دور الـ16 لكأس العالم على يد المنتخب الروسي بركلات الترجيح.

“إنييستا” قال في تصريحات صحفية أعقبت المباراة:” نحن في غاية الحزن لأننا لم نكن على مستوى التطلعات، حاولنا لكن هذه هي طبيعة الحياة وكرة القدم”، وأكمل “إنييستا “: “الحقيقة هي أن هذه المباراة كانت مباراتي الأخيرة مع المنتخب، وأحيانًا لا تكون النهايات كما تتوقعها” .

“إنييستا” بالتأكيد سيغادر المنتخب الإسباني مرفوع الرأس، فبالعودة الى مونديال 2010، الذي فازت به إسبانيا، كان “الرسام” صاحب اللقطة المضيئة الختامية في مسيرة اللاروخا الإستثنائية، فبتسديدته تغلب الماتادور على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية للمونديال الذي احتضنته جنوب إفريقيا في أولى المونديالات التي تستضيفها القارة السمراء منذ إنطلاق البطولة في العام 1930.

وكان الحارس الروسي المخضرم إيجور أكينفييف منتخب بلاده للصعود لدور ربع النهائي لكأس العالم بركلات الترجيح على حساب المنتخب الإسباني، وذلك بعد تصديه لركلتي أسباس و كوكي.

وكان الوقت الأصلي و الإضافي قد انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، افتتح سيرجي إجيناشيفيتش المدافع الروسي التهديف بالتسجيل بالخطأ في مرمى فريقه، ليتقدم الفريق الإسباني في النتيجة بالدقيقة 12 من الشوط الأول، تخلص الفريق الروسي من رهبة البداية ليبدأ لاعبوه بعد ذلك تناقل الكرة وحصلوا على ركلة جزاء بعد لمسة يد واضحة للمدافع جيرارد بيكيه ترجمها دزويبا الى هدف في مرمى ديفيد دي خيا في الدقيقة 41.

ومن المنتظر أن يواجه الدب الروسي الفائز من مباراة الدنمارك و كرواتيا، والتي تقام مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً، يأمل رفاق مودريتش هزيمة إريكسن وأصدقاؤه لمواجهة أصحاب الأرض في دور ربع النهائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى