الرئيس السيسى يلتقط صورة تذكارية مع العاملين بمحطة بحر البقر

كتبت – جني محمد :

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسى صورة تذكارية مع العاملين بمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، وشارك فى الصورة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأثنين، أن الإرهابيون يخططون لوقف التنمية فى سيناء وكل المشروعات تتطلب تأمينا كبيرا من القوات المسلحة، مضيفاً، “حربنا فى سيناء حربان.. ضد الإرهاب ومن أجل البناء”.

وتابع، “عرفتوا ليه الإرهاب فى سيناء.. علشان اللى بنعمله ده مش يتعمل.. علشان تفضل كده.. الحرب حربين ضد الإرهاب وحرب البناء.. حركة المياه للوصول إلى سيناء ده تكلفة بالمليارات نقدر نقول إن سيناء فيها تنمية حقيقية”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، إن البلاد لا تبنى بـ “الدلع والطبطبة” مطالبا الأجهزة التنفيذية بسرعة إزالة التعديات الموجودة على الجسور، والمجارى المائية فى موعد أقصاه 6 أشهر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أن الدولة لن تقبل السكوت على أية تعديات ضد الأراضى الزراعية أو الترع أو الجسور وأن أجهزة الدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية والمحافظات والجيش إن تطلب الأمر ذلك ستنتهى من إزالة كافة التعديات التى تمت خلال الثلاثين عاما الماضية فى موعد أقصاه ستة شهور .

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر اليوم الإثنين، موجها كلامه لوزير الموارد المائية والرى: “معلش يا دكتور محمد ومتزعلش بقى.. كنت قاعدين بتعملوا ايه السنين اللى فاتت مش اللى بيتابع الكلام ده وزارة الرى ولا إيه”، فى إشارة منه إلى زيادة التعدى على الأراضى الزراعية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن ما يحدث فى مصر من مشروعات الآن يتعدى الخيال، مردفًا: “اللى بيتعمل فى مصر فوق الخيال.. مش هقبل أن حد يتعدى على قدراتنا، عشان نحسن أحوال الناس”، مضيفاً، إن هناك تعديات كبيرة على نهر النيل، وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة، وأن ما يحدث لا يليق بدولة بحجم مصر.

ووجه الرئيس السيسى حديثه للمعتدين على الأراضى الزراعية: “أنتوا بتهدوا بلدكم والله.. والله والله هذا السلوك هدم لقدرة الدولة”، مستنكرا: “محدش بيجى على منشآت رى، الناس بتشرب منها، ويتعدى عليها.. لالالا، 6 أشهر وكل حتة ترجع زى ما كانت من 30 سنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى