دعم حكومي لضبطيات “حماية المنافسة” في الأسواق

كتب – محمد عيد:

في إجراء من شأنه تجاهل احتجاجات الغرف التجارية ضد الضبطيات القضائية لجهاز “حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية” والتي زادت وتيرتها بعد أزمة زيادة أسعار الخضروات، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، أن الحكومة “تدعم الجهاز لكي يقوم بالدور المنوط به، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أية ممارسات احتكارية أيا كان من يقف وراءها، بشرط أن يكون ذلك وفق آليات واضحة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة”.
وفي مطلع الشهر الجاري، أصدرت جمعية رجال الأعمال المصريين، بياناً ضد مداهمة ممثلي “حماية المنافسة” بصحبة قوات من الشرطة مقر المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.
وخلال اجتماع عقده مدبولي، أمس، ناقش عدد من الوزراء “وضع الضوابط الخاصة بمنع الممارسات الاحتكارية، وضمان توفر الكميات المطلوبة من السلع الاستراتيجية بالأسعار المناسبة في الأسواق”.
وقال مدبولي إن “وضع استراتيجيات العمل سيجنب السوق الارتفاع المفاجئ في أسعار السلع الحيوية، أو نقص المعروض منها، والقضاء على استغلال وجشع بعض التجار، مع ضمان عدم التلاعب بالأسواق”.
وشدد مدبولي على “ضرورة أن تكون هناك سياسة واضحة للتعامل مع العرض والطلب للسلع الحيوية، وخاصة السلع الـ 11 التي تؤثر بشكل محوري في ارتفاع وانخفاض معدل التضخم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى