الرئيس السيسى: مصر وضعت خطة استراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى 2037 بتكلفة مبدئية 50 مليار دولار

كتبت – علياء المهدي:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر وضعت الخطة الاستراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2037 بتكلفة تقديرية مبدئية 50 مليار دولار.

تابع الرئيس السيسى، خلال كلمته بأسبوع القاهرة للمياه، اليوم الأحد: “الخطة الاستراتيجية لإدارة الموارد المائية ترتكز على 4 محاور رئيسية منها تحسين نوعية المياه وتنمية موارد مائية جديدة”.

شدد الرئيس السيسى على أن الخطة الاستراتيجية لإدارة الموارد المائية ترتكز على ترشيد استخدام الموارد المائية المتاحة.

أكد الرئيس السيسى أن نهر النيل هو واهب الحياة لملايين المصريين، وباعث الخير والنماء منذ فجر التاريخ لحضارات شعوب وادى النيل، موضحا أن “اختيار موضوع أسبوع القاهرة للمياه يأتى فى وقت يشهد فيه لعالم تغيرات سريعة تؤثر على الموارد المائية”.

استكمل الرئيس السيسى: “أزمة المياه من أبرز التحديات الدولية الملحة بسبب الزيادة فى عدد سكان العالم مع ثبات مصادر المياه العذبة”، مؤكدًا أن “مصر انخرطت بصورة بناءة فى مسار عقد المياه للأمم المتحدة 2018-2028 وشاركت بفاعلية فى مختلف مراحله”.

كما أوضح أن مصر رحبت بوضع أسبوع القاهرة للمياه فى دورتيه الحالية والمقبلة على مسار عقد المياه الأممى ، متابعا: “مصر تؤمن إيمانا راسخا بأن دفع جهود التنمية يعد شرطا أساسيا لتعزيز السلم والأمن الدوليين وإقامة نظام عالمى مستقر”، مشيرا إلى أن مصر تبنت رؤية شاملة “مصر 2030″، ووضعت برنامجا وطنيا طموحا يخاطب مناحى الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى