صوت العرب

الرئيس التونسي: الانتخاب واجب دستوري ووطني وعلى الشعب أن يقبل على الاقتراع

كتبت- آية فراج 

 

دعا مجدداً رئيس الجمهورية التّونسية الباجي قائد السبسي، في تصريح عقب مشاركته في الاقتراع للبلديات بضاحية سكرة شمال العاصمة تونس، اليوم الأحد، الشعب للإقبال على عملية التصويت لاختيار أعضاء المجالس البلدية، قائلاً: “تونس تساس بالاقتراع، والديمقراطية لا تفرض بل تمارس لنذهب نحو الاتجاه الصحيح”.

 

وقال السبسي، أن الانتخاب واجب دستوري ووطني، وعلى الشعب التونسي أن يقبل على الاقتراع ليوجه رسالة للعالم أجمع بأن تونس انتهجت طريق الانتخاب وهو خيار لم تذهب فيه عديد البلدان في المنطقة.

 

وأوضح الرئيس التونسي إلى أن الانتخابات البلدية مرحلة هامة في تاريخ تونس ولكن تليها محطات أخرى قادمة في ديسمبر 2019 وهي الانتخابات التشريعية والرئاسية.

 

أما عن الاقتراع للانتخابات البلدية في تونس، افتتحت فى تمام الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الأحد، في أول انتخابات بلدية تشهدها البلاد منذ ثورة يناير 2011، وتجاوز العدد الإجمالي للمرشحين 50 ألفا، 52 % منهم دون سن 35 عاماً، وسجل 5 ملايين و369 ألف ناخب للاقتراع في 11 ألفا و185 مكتب اقتراع، وفق الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.ففي 350 دائرة بلدية تتنافس 2074 قائمة، هي 1055 قائمة حزبية و159 قائمة ائتلافية، و860 قائمة مستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى