الدكتور سويلم يلتقى وزير إدارة الأراضي والمياه بجمهورية بوتسوانا

كتبت:جني محمد

إستقبل السيد الاستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري ، السيد/ كيفنتس ميذوينيلا وزير إدارة الأراضي والمياه وخدمات الصرف الصحي بجمهورية بوتسوانا .

وأكد الدكتور سويلم على رغبته فى تعزيز التعاون بين مصر وبتسوانا للتعامل مع التحديات التى يواجهها قطاع المياه وخاصة فيما يتعلق بالتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية .

وأضاف سيادته أن الدول الأفريقية تحتاج للتعاون سويا للتعامل مع تحديات المياه ، وهو ما يتجلى فى مبادرة AWARe والتى سيتم تحت مظلتها تنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية ، وإنشاء مركز إفريقي للتدريب فى مجال التغيرات المناخية .

وأشار سيادته لسعى مصر الدائم لخدمة الأشقاء الأفارقة خلال رئاسة مصر لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الامكاو) لمدة عامين ، مع التركيز على التعامل الفعال مع ملف التغيرات المناخية .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للوزير البتسوانى لزيارة المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة والذى أصبح بمثابة مركز إفريقي للتدريب فى مجال التغيرات المناخية .

وقد أعرب الوزير البتسوانى عن سعادته بزيارة مصر ، وحرصه على تعزيز التعاون مع مصر فى مجال الموارد المائية والتعامل مع ملف التغيرات المناخية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى