«الخارجية» تكشف أهداف زيارة سامح شكرى الى وشنطن غدًا

كتب – محمد سيد :
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكري للعاصمة الأمريكية واشنطن والتي تبدأ غدًا الإثنين، للقاء نظيره الأمريكي مايك بومبيو، تأتي في إطار التواصل المستمر بين مصر وأمريكا في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بين الدولتين.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية بفضائية “اكسترا نيوز”، أن قادة البلدين حريصين على التواصل والتشاور سواء بشأن العلاقات الثنائية أو فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية.

وتابع أبو زيد، ان زيارة شكري للولايات المتحدة الأمريكية ستكون هي الأولى منذ تولي وزير الخارجية الأمريكي مهام منصبه.

وأردف: “الزيارة ستكون قصيرة لكنها ستشمل لقاءات مهمة سواء المباحثات بين الوزيرين أو المباحثات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي ولقاءات مهمة مع كبار المسؤولين ورؤوساء كبار الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر، والشخصيات الأمريكية العاملة في مراكز البحث وهي المعنية بالعلاقات مع مصر ومنطقة الشرق الأوسط”.

وأوضح أبو زيد: “تواصل مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية في التوقيت الحالي مهم لشرح الأوضاع الداخلية وبرنامج الإصلاح الإقتصادي والاجتماعي وما تم تحقيقه في هذا المجال، ومجال مكافحة الإرهاب، وكذلك عرض نتائج عملية سيناء 2018”.

وأكمل متحدث الخارجية، أنه سيتم التطرق إلى موضوعات تتعلق بالحوار الاستراتيجي بين البلدين، والتعاقد الأول بصيغة تشاورية 2+2 بين وزيري خارجية ودفاعي البلدين، موضحًا أن الآلية تعبر عن علاقة خاصة وإطار استراتيجي للتنسيق والتشاور بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى