الحوثييون يتغيبون عن مباحثات “جينيف”.. ووزير الخارجية اليمني “إفشال المفاوضات سيسات اعتادها الانقلابيون”

كتب – محمد عيد:
أعلن وفد الحكومة اليمنية، عن عزمه لمغادرة جينيف اليوم، بعدما تغيب وفد الحوثيين عن الحضور، في جلسة المباحثات الخاصة عن الأوضاع في اليمن، برعاية الأمم المتحدة.
وقال مراتن غريفيث، المبعوث الدولي إلى اليمن، إن المشاورات التي تم إجراؤها اليوم، مع وفد الحكومة اليمنية، هي مشوارات مثمرة على الجميع أن يُقدرها، خاصة وأن الوفد التزم بالحضور إلى جينيف.
وأضاف “غريفيث”، “حاولنا بطرق مختلفة إحضار وفد الحوثيين إلى جنيف لكن لم نتلق ردا منهم”، مؤكدًا أنه سيذهب إلى مسقط وصنعاء خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أنه من الصعب تحديد موعد لجولة المشاورات المقبلة .
من جانبه اعتبر وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، تصريحات غريفيث مبررًا للحوثيين للتغيب عن المباحثات، مضيفًا: “الانقلابيون يقابلون الجهود الدولية للسلام بالاستهتار وليس لديهم أي جدية لإنهاء معاناة الشعب اليمني”.
وأوضح وزير الخارجية اليمني، أن إفشال المفوضات سياسة اعتاد عليها الانقلابيون، مطالبًا المجتمع الدولي بأن يكون أكثر جدية في التعامل مع الحوثيين، قائلًا: “يجب أن تكون هناك رسائل حازمة وحاسمة من المجتمع الدولي عندما يتم خرق التزام مهم كالحضور إلى جنيف”.
وانتقد وزير الخارجية اليمني موقف المبعوث الدولي إلى اليمن، مطالبًا، بموقف أقوى تجاه ميليشيات الحوثي.
وتابع: سنواصل مشروع استعادة الدولة من الانقلابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى