440 ألف دولارا لمن يستطيع العثور على الملياردير ديوجي

 

كتبت: الاء حسن

بناءً على التحقيقات التي تجريها الشرطة التنزانية، حول اختطاف الملياردير محمد ديوجي الخميس الماضي، أفادة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن أسرته أعلنت عن جائزة مالية قدرها مليار شلن تنزاني، وهوا ما يعادل 440 ألف دولار لمَن يستطيع أن يساعد في العثور عليه و انقاذ حياته.

من جهتها، قامت الشرطة بالقاء القبض على العشرات ممن يشتبه بهم أنهم على صلة بالحادث، وتعتقد أن هناك أجنبيين يقفون وراء اختفاء ديوجي، وذلك عقب اختطافه من قبل مسلحون مجهولون.

وأضاف عثمان متوليا مراسل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في دار السلام: “نرغب في أن نطمن كل من لديهم معلومات عن مكان ابننا بأن يأتي وسنتعامل مع المعلومات بسرية”.

وفي مؤتمر صحفي، قال عظيم ديوجي المتحدث باسم أسرة الملياردير، إنهم وضعوا المكافأة الماليه لمساعدة الشرطة في جمع المعلومات اللازمة للعثور على ديوجي.

ويشغل محمد الديوجي منصب المدير التنفيذي لمجموعة شركات “ميتال” التنزانية، التي تختص بالصناعات النسيجية والغذائية، التي تأسست في عهد والده، ومالبثت إلى أن توسعت الشركة حتى أصبحت تعمل في 6 دول أفريقية، حتى حصل على المركز الـ17 في ترتيب أغنياء أفريقيا، حسبما أفادت به صحيفة “فوربس”، التي قدرت ثروته بـ1.5 مليار دولار، مما أطلق عليه أصغر ملياردير في أفريقيا، في مدينة دار السلام بتنزانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى