الحكومة تدرس سد عجز بعض التخصصات في المستشفيات

كتب – محمد عيد:
بحث رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة هالة زايد، مقترحات سد العجز في بعض التخصصات الطبية في قطاع الصحة، وكذلك سُبل تحفيز الأطباء على العمل في المستشفيات الحكومية بما في ذلك تحسين ظروف العمل.
وتجري النيابة العامة، منذ أيام، تحقيقات بشأن وفاة طبيبة شابة بمستشفى المطرية بالقاهرة أثناء إقامتها في سكن مخصص للأطباء، وقال أٌقاربها وزملاء لها إنها توفيت صعقاً بالكهرباء، ووجهوا اتهامات بالإهمال لإدارة المستشفى.
وأفاد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن خطة العمل في هذا المجال “تتضمن تحسين بيئة العمل بالمستشفيات للأطقم الطبية والعاملين، وتدريب الموارد البشرية بما يتناسب مع معايير الجودة المرجوة، والعمل على تطوير البنية التحتية للمستشفيات المختارة، ورفع كفاءة تجهيزاتها الحالية مع ميكنة تلك المستشفيات وربطها داخلياً وخارجياً بشبكة المعلومات، وأخيراً تحسين البيئة المحيطة بالمستشفيات ومظهرها الخارجي.
وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة الكامل لكل الخطط والمقترحات الكفيلة بالارتقاء بقطاع الصحة في مصر، نظرا لأهميته البالغة في الحفاظ على صحة المواطنين، مشيراً إلى “الأثر الإيجابي الكبير الذي بدأ يظهر نتيجة تطبيق مبادرة (100 مليون صحة) من اكتشاف نسبة إصابات بفيروس “سي” بين الفئات الشباب والفئات العمرية الأصغر سناً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى