منوعات

الحكم بالبراءة للمتهمين في القضية الشهيرة لـ”عبدة الشياطين”

كتبت_ميار ترك

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية أمس بتاريخ ٢٦ إبريل لسنة ٢٠١٨ الموافق ليوم الخميس، حكمها النهائي في القضية الشهيرة بقضية “عبدة الشياطين” من قبل المستشار عبد القادر الكيلاني ،بالحكم بالبراءة للمتهمين الأربعة بالقضية وهما ك-ج ،ز-ج ،و ي-أ ، أ-ع.

شهدت أحدي الفيلل السكنية بالكينح مريوط التابعة لمحافظة الأسكندرية في شهر أربعة من السنة الماضية ،إقتحام مفاجأ من قبل مكتب مكافحة الآداب برئاسة اللواء شريف التلواني قبل نقله من قسم الآداب إلي قسم تنفيذ الأحكام، وضابطان منهم الرائد علي زلهف قبل نقله إلي الخدمة في بلد نشأته الأصلية بكفر الشيخ والنقيب عبد الحميد زيدان ،لحفلة خاصة التي قد أقيمت من أجل الأحتفال بعيد ميلاد شاب ،وكانت تضم ٥٠ شخصاً فقط.

وبعد التفتيش عن أفعال منافية للآداب لم يتم العثور علي أي واحدة منها ،ولكن قد وجد خمس حبوب ملاقاه علي الأرض وبعض المواد،وقد أشتبهت الشرطة بأنها مواد مخدرة.
وتم إتهام أربعة شباب بحيازة المخدرات حيث تم التحفظ عليهم ١٥ يوم علي وزمة التحقيق ،ثم تم أخلاء سبيلهم.

كما قام الإعلام بتداول الخبر من بينهم جريدة اليوم السابع للصحفية هناء أبو ابعز ،والإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج العاشرة مساءاً ،وأحدي البرامج المذاعة علي قناة االقاهرة والناس، تحت عنوان “عبدة الشياطين وممارسة الجنس الجماعي”..

وبعد الأطلاع علي أوراق وملابسات القضية قد حكمت المحكمة ببراءة المتهمين للأسباب التالية:
أن الإقتحام قد تم بدون إذناً من النيابة ،كما أثبت المعمل الجنائي أن الحبوب والمواد تنتمي لمواد غير مخدرة ،وأن هناك شيوع في الإتهام مما يعنى أنه قد تم الذكر في المحضر الخاص بالقضية أن الحبوب كانت بجوار الشخص المتهم وليست بحوزته.
غير أن قضايا المخدرات ليست من أختصاص مكافحة الآداب.

وقام بالدفاع عن المتهمين مجموعة من المحامين من بينهم المحامي جمال السويد ،ممدوح شعبان،وجورج أنطون ،ومحمد عبد الرحمن.
وبعد صدور حكم البراءة قام المدعو عليهم علي الفور برفع قضية ضد جريدة اليوم السابع وضد الصحفية هناء أبو العز التي قد أعتذرت لهم بشكل شفوي ولكنهم كانوا في إنتظار إعتذار بشكل رسمي منها ومن الجريدة ،لأنهم قد تم التشهير بهم ،وجاري رفع مجموعة لا بأس بها علي كل من قام بالمساهمة بالتشويه والتشهير بهم ،الأمر الذي قد أدي بوقوع الضرر النفسي والمعنوي لهؤلاء الشباب.

وأضاف كريم.ج أحد المدعو عليهم “أن موضوع عبدة الشياطين هو مجرد شو إعلامي لأي جهة عايزة تعمل ضجة لنفسها ،وبتعمل كدة من خلال تلفيق التهم للناس ،وأحنا مجرد شباب عاديين جداً ،وبالنسبة للتلفيق أحنا عندنا قضاء عادل عارف الحق فين … وأتمني من وسائل الأعلام أنها تدقق وتنتظر صدور الأحكام من المحكمة قبل ما تقوم هي الأول بدور القاضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى