الحريق يسيطر على بلدة في كاليفورينا.. وإدارة الغابات تؤكد فشل العثور على قتلى حاليا.. ومسؤولو مكافحة الحرائق يأمر بإخلاء منازل 93 ألف نسمة (صور)

 

 

كتبت: منار محمد

 

تعرضت بلدة كاملة في ولاية كاليفورينا الأمريكية، إلى حريق هائل يعد من أشد الحرائق  التي انتشرت في الولاية خلال العام الجاري، ترتب عليه إجلاء سكان الذي وصل عددهم إلى آلاف، من منازلهم؛ خوفًا من وصول النار إليهم.

 

وسار الحريق سريعًا، اليوم الجمعة، اتجاه ضواحي مدينة تشيكو في شمال كاليفورنيا، بعد أن كان قد سيطر على بلدة باراديس القريبة وأجبر السكان على المغادرة، بعد أن بدأ في وقت مبكر منذ 24 ساعة.

وقال سكوت مكلين المتحدث باسم إدارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا إن الحريق أتى في وقت سابق على بلدة باراديس التي تبعد نحو 20 ميلا شرقي تشيكو.

– تدمير بلدة بالكامل

 وأضاف أن البلدة تعرضت إلى التدمير بشكل كامل، متابعًا “كل شيء دُمر لم يبق الكثير في مكانه”.

وأوضح  أن عددا من المدنيين ورجال الإطفاء أصيبوا وأن الأمر قد يستغرق أياما قبل أن تعلم السلطات إن كان هناك قتلى.

– إخلاء منازل 93 ألف نسمة

ومن جهته، أمر مسؤولو مكافحة الحرائق أمرا بإخلاء المنازل الواقعة شرقي تشيكو التي يقطنها نحو 93 ألف نسمة وتبعد نحو 145 كيلومترا شمالي سكرامنتو.

– تدمير 20 ألف فدان

وقال مسؤولون من مكافحة الحرائق إن الحريق المعروف بكامب فاير الذي دمر نحو 20 ألف فدان يتحرك غربا بسبب الرياح التي بلغت سرعتها 56 كيلومترا (35 ميلا) في الساعة، طبقًا لما ذكرته رويترز.

– ترك السيارات

وتقع بلدة باراديس على منحدر جبلي ولا يوجد بها سوى طرق محدودة للفرار. وقال مسؤولون إن حوادث مرورية عرقلت الطرق وإن السكان تركوا سياراتهم وهرعوا فارين من النيران حاملين أطفالهم وحيواناتهم الأليفة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى