“الحرية والتغيير” تقبل دعوة المجلس العسكري للاجتماع في القصر الجمهوري

كتب: حسام الجبالي

 

علقت قوى إعلان “الحرية والتغيير” في السودان لـ”سبوتنيك” على دعوة المجلس العسكري الانتقالي للاجتماع معه، مساء اليوم في القصر الجمهوري.

وأكد صديق يوسف قيادي في قوى إعلان “الحرية والتغيير” في السودان، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد سيقبل دعوة المجلس العسكري الانتقالي للاجتماع معه مساء اليوم في القصر الجمهوري، لافتا إلى أن الدعوة لم تصلهم رسميا حتى الآن.

وتابع القيادي “وكان أمر تعليقنا التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي واضحا منذ البدء، حيث أعلنا أننا لن نتفاوض مع رئيس اللجنة السياسية المكلفة من المجلس العسكري الانتقالي، الفريق عمر زين العابدين”.

وتابع: “سمعت أنباء اليوم أن المجلس العسكري الانتقالي قد أقال كل من الفريق عمر زين العابدين والفريق جلال الدين الشيخ والفريق الطيب بابكر”. وأشار يوسف: “حتى الآن لم تصلنا الدعوة رسميا لكن إذا جاءت الدعوة سنقبلها بالطبع”.

وفي وقت سابق من اليوم ،أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان ، أنه دعا قيادات قوى “الحرية والتغيير”، القوى الرئيسية في الانتفاضة السودانية، لاجتماع في القصر الجمهوري مساء اليوم، عقب تعليقها التفاوض مع المجلس العسكري قبل أيام.

وعلقت قوى الحرية والتغيير المعارضة، في الحادي والعشرين من أبريل الجاري، الحوار مع المجلس العسكري عقب رفضها مشاركة قوى سياسية كانت ضمن حكومة الرئيس المعزول عمر البشير، في الحوار.

وفي وقت سابق من اليوم جددت قوى الحرية، على لسان أحد قادتها، عمر الدقير، خلال مؤتمر صحفي في الخرطوم، موقفها بالقول “علقنا التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي لأنه لا يريد أن يعترف بقوى إعلان الحرية والتغيير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى