نصائح للتغلب على موجة البرد القارص

كتبت - مرثا مرجان

نمر هذه الأيام بموجة من البرد القارص ،ونحاول بكل الطرق الحفاظ علي صحتنا وعدم الإصابة بنزلات البرد علي نقدم لكم بعض النصائح لتساعدنا للتغلب علي شعورنا بالبرد.

* بعض النصائح للتغلب علي البرد القارص

– استخدام الستائر الثقيلة
استخدم الستائر الثقيلة وقم بأغلاقها في المساء وابق الأبواب موصدة، فهذا يساهم في بقاء الغرفة دافئة، لكن يجب أن تحرص علي تهوية الغرفة من وقت لأخر للحفاظ على نسبة الأكسجين فيها.

– زيادة شرب السوائل الساخنة
الإكثار من شرب السوائل الساخنة أمر هام جدًا، فهي تمدك بالدفء وتزيد من مناعتك وتحميك من الإصابة بنزلات البرد .

هذه المشروبات مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة جميعها غنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم والتي أهمها الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تزيد من مناعة الجسم.

– أرتداء عدد كافي من الملابس
إن لم تشعر بالدفء قم بارتداء عدة طبقات من الملابس الخفيفة بدلًا من قطعة واحدة سميكة، كما يفضل بأن تكون هذه القطع ضيقة للحد من وصول الهواء البارد للجسم.

– ممارسة أي نوع من النشاط البدني
لا تكتفي بالجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفاز وتناول الطعام، بل يجب عليك أن تبقى نشيطًا داخل منزلك، وذلك بالقيام بتمارين بسيطة، كالجري في المكان أو المشي السريع، كما أن القيام بالأعمال المنزلية يساهم في زيادة نشاط الجسم والشعور بالدفء.

– ارتداء حذاء سميك
أحد طرق التغلب على الجو البارد أن ترتدي حذاء سميك، ففي حال رغبت بالجلوس خارج المنزل في ظل الأجواء الباردة جدًا، تأكد من أن الحذاء دافئ يحافظ على دفء قدميك ويحميهم من البرد.

– يجب تدفئة المنزل
عليك تدفئة المنزل لدرجة حرارة 18 درجة مئوية على الأقل، وتأكد من إبقاء درجة حرارة غرفة النوم بهذا المعدل طوال الليل وارتدي قطع كافية من الملابس لتحافظ على دفئك.

– وضع شال حول أنفك وفمك
تغطية الفم والأنف والرقبة عند خروجك من المنزل حتى تمنع الهواء البارد من الدخول إلى داخل جسمك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى