التعليق الأول من عميد كلية التربية الرياضية على واقعة التنمر بشاب.. فيديو

كتبت: ميار ترك

علق د/عبد الحميد عكاشة عميد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ على الواقعة التي عرفت بواقعة التنمر على شاب يدعى أحمد عمر لديه داء الأرنبة بشفتيه ورفض قبوله في الكلية بطريقة غير لائقة، وقال أن الموضوع باختصار هو أن احمد تقدم باختبارات قبول كلية التربية الرياضية ولم يوفق بها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج حضرة المواطن أن عدم قبوله جاء لعدم اكتمال احد المعايير المعمول به من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية لقطاع التربية الرياضية، ومن بين تلك المعايير التي وضعتها لجنة القطاعات الرياضية هي “أن الطالب لابد أن يجتاز صفات معينة مثل الطول والوزن والقوام الشخصي والطبي والرياضي وغير ذلك..وأن كل لجنة من بين تلك اللجان تحمل معايرا بداخلها.

واستكمل أن احمد قد وصل إلى المعيار رقم ٣ وهو معيار لجنة القوام، وهذا المعيار يقوم بفحص الطالب قوامياً وذلك لأنه في حالة وجود انحراف أو تشوهه قوامي يعيق بدوره الطالب عن تحقيق النجاح عند دخوله الكلية، وان الهدف الحقيقي للاختبارات هو التحقق من تلك الأمور.

وفسر عكاشة أن سبب عدم قبول احمد هو انه لديه تشوهة بالفك وان تلك المشكلة ستؤثر عليه بشكل واضح في حالة إذا تم قبوله من الكلية، بالإضافة إلى أن تلك المشكلة مذكورة كأحد الموانع التي تمنع الطالب من القبول وهي التشوهات القوامية التي من بينها الشفة الارنبية، التي تتسبب في كسر بالفك مع التأثير على الأنف وعملية التنفس.

وبالتالي فأن الشاب فقد أهم شرط من شروط اللياقة التنفسية أيضا، كما ان هناك في كلية التربية الرياضية بعض النشاطات والرياضات العنيفة مثل الملاكمة والمصارعة والجودو والكاراتية، فالطالب بحالة احمد اذا تعرض الى ضربه مباشرة في تلك المنطقة سيتعرض الى اصابة شديدة قد تؤدي إلى مسألة الكلية. ولذلك لفتت لجنة القوام إلى احمد بأنه لديه مشكلة والتي ستحيد بينك وبين قبولك بالجامعة.

واختتم بأن مواقع التواصل الاجتماعي اتجهت بما حدث إلى بعد أخر تماما، وما حدث بعيد كل البعد عن ما تم تداوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى