البيت الأبيض يعلن إلغاء العمل بقرارات ترامب بشأن حظر تطبيق «تيك توك الصيني»

كتبت – فيروز محمد : 

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، إلغاء قرارات الرئيس السابق دونالد ترامب بحظر تطبيق صيني للتواصل الاجتماعي “تيك توك”، ومراجعة مخاطره على الأمن القومي الأمريكي.

يأتي ذلك في وقت يقوم به الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بجولة أوروبية هي الأولى له خارجيًا منذ توليه سدة الحكم يسعى فيها لبناء علاقات مختلفة عن تلك المتوترة مفعل قرارات سلفه -ترامب- مع دول الأطلسي ، كما يختتمها بمباحثات مع نظيره الروسي بوتين في جينيف.

وبحسب “رويترز” تمثل الجولة الأوروبية الماضي فيها بايدن اختبارا لقدرته على إدارة وإصلاح العلاقات مع الحلفاء الرئيسيين الذين أصيبوا بخيبة أمل من الرسوم الجمركية التي فرضها ترامب وانسحابه من معاهدات دولية.

وقبل عام – تحديدًا في 7أغسطس 2020- حظر الرئيس الأمريكي السابق ترامب تطبيقي “تيك توك” و ” وي تشات” الصينيين، بدعوى أنهما يمثلان”تهديدات كبيرة” على الأمن القومي الأمريكي.

وقال ترامب في أمر تنفيذي إن “تطبيق (تيك توك) يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة “اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي”.

واستجابة لمخاوف ترامب، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع مشروع قانون حظر تحميل “تيك توك” على الهواتف التي توفرها الحكومة للموظفين الحكوميين وأعضاء الكونجرس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى