«البورصة السلعية» تساهم في خفض الأسعار عن طريق اختصار حلقات التداول

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية،عن انطلاق بورصة السلع المصرية، اعتبارا من الغد الأحد الموافق ‏‏27 من نوفمبر الجاري، وتبدأ التداول بطرح كميات كبيرة من القمح مرتين أسبوعياً لبيعها إلى المطاحن من خلال هذه البورصة.

وتهدف بورصة السلع المصرية، إلى إتاحة السلع بسعر عادل ، وتوفير الحماية لصغار المزارعين، وانهاء الاحتكار، وتحقق استقرار للأسعار، وتشجيع صغار التجار والمزارعين على الانضمام إلى منظومة التجارة المنظمة.

وتعد بورصة السلع المصرية، سوق الكتروني منظم، وهو أحد عناصر تنمية التجارة الداخلية، و يسهم بشكل كبير في تنمية الصادرات ىالمصرية ، وكذلك تساهم في تنويع مصادر مستلزمات الإنتاج.

كما يستهدف هذا السوق الالكتروني ضم صغار المزارعين، وايضا صغار التجار إلى منظومة الاقتصاد الرسمي، وتحقيق لمنتجاتهم سعرا عادل ، وكذلك تقليل حلقات التداول، مما يترتب عليه انخفاض سعر السلعة.

حيث تعمل بورصة السلع على تقليل حلقات التداول التي تمر بها السلعة قبل الوصول للمستهلك، ومن ثم خفض الأسعار بالأسواق، بالإضافة إلى تحقيق السعر العادل لصاحب السلعة أو المزارع، والذي يبيع عادة لتجار الجملة بسعر متدني جدا .

حيث أنه من المتبع حاليا انتقال السلعة من تاجر جملة إلى آخر، مرورا بتاجر التجزئة، وتمر السلعة برحلة طويلة حتي تصل إلى المستهلك النهائي، مما يؤدي إلى ارتفاع ثمنها، لكن البورصة السلعية ستختصر جميع حلقات التداول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى