البورصة الإيطالية تُدرج شركة سيبرانية ضمن قائمة “ستارت”.. هل لها دور عسكري؟

روما/ وكالة نوفا

اعتبرت دوميتيللا بنيني الرئيسة التنفيذية ومديرة العمليات لمجموعة “إليترونيكا”، اليوم الاثنين، إراج “Cy4gate” في قسم “ستار” في البورصة الإيطالية “خطوة مهمة” في استراتيجية المجموعة، حيث تزداد أهمية مجالات الفضاء الإلكتروني والفضاء، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وأوضحت بنيني أن “فكرة Cy4Gate نشأت في عام 2014 عندما رأينا منطقة التهديدات الناشئة في الإنترنت. في ذلك الوقت، شعرنا أن الرقمنة أيضًا في القطاع العسكري، حيث نتحدث عن إنترنت ساحة المعركة، من شأنها أن تزيد السطح المكشوف (اصطلاح يشير إلى مدى التعرض لخطر كشف معلومات سرية ما على الإنترنت). ركزت أنشطة البحث والتطوير الأولى والحلول ذات الصلة على قضية الأمن السيبراني والمرونة الإلكترونية للمنصات العسكرية، ثم على الذكاء الإلكتروني”.

 

وأشارت إلى أن “امتلاك عقلية في عالم الدفاع لم يساعدنا فقط في تحديد التهديد الناشئ مقدمًا، ولكن أيضًا على نقل نهج السيادة الوطنية إلى هذا القطاع، أي العمل بحيث تكون جميع التقنيات الإستراتيجية لعرض Cy4Gate مسجلة”، مضيفة “لقد أثبتت طريقة العمل هذه وبصيرة الرؤية أننا على صواب، ولسوء الحظ أيضًا نتيجة لحقيقتين تاريخيتين مثل الوباء والحرب في أوكرانيا التي أدت من ناحية إلى تسريع الرقمنة، ومن ناحية أخرى أوضحت عندما تكون خادعة قد يكون التهديد السيبراني في النزاعات المختلطة”.

 

وتابعت “من هناك كان الطريق طويلاً، فقد درست الشركة مجموعة منتجات للعالم المدني ؛ ففي عام 2020، أدرجنا Cy4gate في قائمة Aim مع أهم اكتتاب عام في السنوات الخمس الماضية. اليوم ندخل قطاع ستارز. هذا النمو هو أيضًا نمو لمجموعة إليترونيكا التي تريد في المستقبل التركيز أكثر فأكثر على دمج السعة المهيمنة للطيف الكهرومغناطيسي مع الإنترنت وكلاهما مع البعد الفضائي. ستواصل مجموعة إليترونيكا دعم Cy4gate كمساهم لتشجيع نموها بشكل أكبر وكشريك في المشاريع الصعبة بشكل متزايد في مجالات الأمن والدفاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى