طعنات قاتلة أودت بحياة أسرة بأكملها فى لحظات والسبب «لعب العيال»

كتب: القرشي حسن وحسام حويدق

قال شاهد فى واقعة مقتل شقيقين وإصابة ثالث بمنطقة الشرابية على يد مسجل خطر إن خلافات سابقة بين المتهم وأحد المجني عليهم وراء ارتكاب الواقعة.

وأضاف شاهد عيان أن المتهم سيئ السمعة وشهرته “حرموش” تشاجر مع المجني عليهم منذ 3 أيام وتم التصالح بينهم ولكنه ترصد لهم أمام فرن فينو وانهال عليهم بطعنات بالسكين فقتل اثنين وأصاب الثالث.

“صوت العرب نيوز” ينشر تفاصيل تنشر لأول مرة من بعد الانتقال إلي مسرح الجريمة ولقاء أسرة المجني عليهم:

محرر صوت العرب نيوز خلال لقاء اسرة المجني عليه
محرر صوت العرب نيوز خلال لقاء اسرة المجني عليه

في البداية قال ابن المجني عليه محمد سليمان: حدث خلاف بيني وبين أبن أخو شقيق الجاني وقمت بضربة بالقلم نتيجة شتمة لوالدتي فقمت بتحذيره في أو شجار  فقام بشتمها لمرة ثانية وهنا ضربتة بالقلم .

أضاف: ذهب إلي والدة ليحكي له ما حدث فقاما بسحب سكينة وتربص لي بجانب منزلي وهنا قام أحد الجيران بمصالحتنا وبعد أيام قليلة قام احد الجيران بتحذير والدي أن (سيد) المتهم بالتربص لنا وأثناء جلوسه علي المقهى الموجود أمام المخبز الذي ظهر في الفيديو المنتشر علي وسائل التواصل الأجتماعي وهو يحمل سكينة وعندما يسمع صوت دراجة نارية قام مفزوع من مكانة ليشاهد هل أحد من عائلتي أم لا وعندما لا يرأه يرجع مرة ثانية وينتظره مثل المجنون.

وفي يوم الجريمة كنت جالس عند أقاربي جاء لي مكالمة هاتفية من أحد أصدقائي يقول لي والدي تم طعنة تحركت مسرعاا الي مسرح الجريمة ولم أري والدي كلمت عمي في هذا النوقيت وصلت بالقرب من منزلي رأني الجاني فقام بطعني في جانبي ويقول لي ( هموتك زي مقتلت أبوك ) فقمت بالجري مسرعا وانا أنزف بشدة وتم نقلي للمستشفي.

ممام نيابة الشرابية روت بالدموع  “أميرة سليمان” ابنة القتيل، تفاصيل الجريمة ، وقالت بداية الجريمة، عندما كان نجل شقيق المتهم أمام منزلنا وتحدث مع والدتي بشكل غير لائق، حينها سمعه شقيقي، فعاتبه وقال له “عيب لما تتكلم بالطريقة دي مع أمي”، فرد الطفل الصغير وقال له “وانت مالك”، فقال له شقيقي “أنت ترضي أني أتكلم مع والدتك بالطريقة دي”، حينها قام الطفل الصغير بدفع شقيقي، فقام شقيقي بدفعه وقال له “يلا امشي من هنا” .. الطفل غادر المنطقة، وأخبر أسرته، وحضر ومعه عمه ووالده، وقاما بالتعدي على والدها وشقيقها، فاضطر شقيقها للتدخل والدفاع عن أسرته، وتدخل الأهالي وقاموا بفض المشاجرة، وفي اليوم التالي فوجئت بالأهالي يخبرونها بأن عم الطفل قد قتل والدها بسلاح أبيض “سكين”، وأسرع عمها على الخبر الصادم وأثناء معاتبته المتهم قام بطعنه طعنة قاتلة ومات في الحال.. وأوضحت أنه، “أثناء تدخل شقيقي لمحاولة إسعاف والدي وعمي قام المتهم بطعنه، فسقط أرضًا” وتم نقله إلى المستشفى، مطالبةً بالقصاص من المتهم. واشارت الابنة أن منطقة الشرابية سهدت جنازة مهيبة لوالدها وعمها وخيم الحزن على اهالي الشرابية مطالبين بالقصاص العاجل.

وجاء باقوال سيد السويسى الشقيق الأكبر للضحايا امام النيابة العامة المشكلة بدأت بمعاتبة طفل على تأخيره فى ايجار العجلة بمحل اخي الكبير سليمان  ، وذهب الطفل وشكا لوالده ما حدث، قام جلال باستعداء سيد شقيقه الأصغر لمناصرة ابنه، وبعد العتاب قمنا بالاعتذار لجلال وشقيقة سيد وابنه وتمت تصفية المشكلة والكل ذهب لمنزله.

كما اضاف أحد شهود العيان امام النيابة العامة إن سيد معروف بالمنطقة بالبلطجي وليست الواقعة الأولى حيث تبين أن المتهم سبق حبسه في جريمة قتل شقيقه حيث قام بقتل أخوه والقاه من الدور السادس بسبب “رغيف عيش” ، وساعدته والدته باستخراج شهادة صحية بأنه مختل عقلياً حتى يخفف الحكم عليه لمدة ١٠ سنوات ، وتم الإفراج عنه مؤخرا.

استمعت نيابة الشرابية لاعترافات المتهم سيد “عاطل” عن ظروف وملابسات الجريمة وأكد المتهم بقيام مشاجرة وقعت بينه وبين المجني عليهما بعد سب المجني عليه الأول، نجله، لتأخره في إعادة “عجلة” كان قد استأجرها منه، وقرر الانتقام منهما هو وشقيقة سعيد.

وقالت ان سليمان كان بالنسبة لها كل شئ وتشعر الأن بأنها ظهرها قام بالأنكسار وتشعر بالفراغ وتوجه رسالة لزوجها لو كنت أعلم بما هيحصل لك في الخارج مكنتش هوافق علي خروجك لمشاهدة العجلة المتأجرة وتوجة رسالة للقاتل حسب الله ونهم الوكيل فيك وفي امك لانها كانت تساعدة في جرايم قتل كثيرة وكان قتل من قبل 4 وقامت بتزوير شهادة له بأنه مختل عقليا وأخذ أحكام مخففة بسبب هذة الشهادة وتقول ان هذا الشخص يعشق الدماء والدليل أثناء المشاجرة قالت الناس للقاتل كفاية ذلك ويقول لهم انا عايز اضرب في لحد ميموت وقام بتهديد احد سائقين التوك توك لعدم نقلة للمستشفي والا سيقوم بقتل السائق وقام أحد الناس بنقلة للمستشفي ولكن تأخر الوقت وتنفس انفاسة الأخيرة.

ابنة المجني علي أميرة: أميرة قالت ان أحد الأشحاص قال لها ان والدك أضرب بسكينة وعندما راحت عرفت ان ابوها وعمها واخوها ايضا اطعنو بالسكين واخر مرة رأت والدها في ثلاجة الموت وقالت أن والدها كان بالنسبة لها كل شئ وهو من يهتم بعلاجها دائما وتوجة رسالة للقاتل حسب الله ونعم والوكيل وتوجة رسالة لأبوها انها بتحبة اوي وأفتقدت حنان والدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى