البرلمان العربي يدين أستهداف مطار أبها السعودي

كتبت: مروة الكفراوي

أدان البرلمان العربي، اليوم، استهداف مطار أبها في المملكة العربية السعودية بطائرة مسيّرة مفخخة دون طيار، ما يهدد حياة مئات المسافرين للخطر، واصفا هذا العمل بـ«الإرهابي والتخريبي الذي يزيد حدّة التوتر في المنطقة».

وأوضح أنّ هذه الهجمات لا تستهدف المملكة فقط، إنما تهدف إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة برمتها، مطالبا بتحرك عاجل وفوري للمجتمع الدولي لمحاسبة ميليشيا الحوثي الإرهابية، عن الجرائم التي تقوم بها وانتهاكها الدائم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وشدد البرلمان العربي، على أنّ استهداف مطار أبها يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، وامتداد للهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشا الحوثي بأسلحة تستهدف الأحياء السكنية والمطارات والموانئ والبنية التحتية لإنتاج الطاقة، تنفيذا للأجندات الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة‏، مجددا تأكيده على وقوفه إلى جانب المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا، ومؤكدا ثقته في قدرة المملكة على تجاوز الأزمات بعزم واقتدار.

وكانت قد ذكرت قناة الإخبارية السعودية صباح اليوم أنّ قوات التحالف العربي الذي تترأسه المملكة العربية السعودية، تمكنت من تدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها، ما تسبب وفقا لتقرير أولي لقوات التحالف بوجود 4 إصابات طفيفة لمدنيين من العاملين والمسافرين في مطار أبها الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى