خاص| حديث لاعب منتخب الرجبي أحمد حسام الملقب بـ “جوني” بعد التتويج بـ لقب البطولة العربية

 

كتب : أنس أحمد

أجرى (موقع صوت العرب نيوز) حواراً خاص، مع لاعب المنتخب الرجبي السباعي أحمد حسام المُلقب بـ “جوني”، تحدث من خلاله عن بدايته واهم المصاعب التي تواجه المنتخب وسبب تألق المنتخب وتتويجه بـ لقب البطولة العربية الثانية للمنتخب.

حيث جاء الحديث مع بطل من أبطال المنتخب الذي حقق لقب البطولة العربية الأسبوع الماضي.


دخل جوني عالم الرجبي في عام 2013، عن طريق دعوة زملائه له”لاعبين أخرين”، ومن ثم إنطلق معهم وكان له شأن في حصول المنتخب على اللقب الأخير.

وأكمل حديثه عن المصاعب التي تقابل الرجبي : ” مفيش رعاه كتير للمنتخب ودا شئ صعب، والأصعب اننا بنلعب في ملعب كرة 11 ودي صعبة جداً انها تكون موجوده “.

وقدم شكر للإتحاد الرجبي بـ دورة الكبير في تنظيم البطولة وظهورها بمنظر لائق، ولوقوفهم بجانب المنتخب وتقديم جميع الإحتياجات المطلوبه من إدارة المنتخب.

وعن تحضيرهم للبطولة : ” بنجهز للبطولة في معسكرات من 3 شهور وكنا بندخل في معسكرات كل أسبوع يومين أو أكثر على حسب المعسكر “.

وأضاف أن المنتخب إذا أكمل الطريق على هذا المستوى سيدخل بطولات أفريقية ودولية.

وشكر أيضا الإتحاد وأعضاءه عن جهده المبذول في محاولة إستكمال الدوري المحلي.

وأكمل متمنياً لرياضة الرجبي أن تجذب مشاهدين أكثر، بعد التعرف عليها الفترة الماضية ودخول لاعبيين وتكوين أكثر من فريق في الدوري.

وقدم شكر كبير لمدرب المنتخب وأعضاء الطاقم التدريبي، والمسؤولين الذي قدموا مساعدات، ولكابتن المنتخب وزملائه لـ مجهودهم الذي توجهم باللقب.

وشكر جوني معالي وزير الشباب والرياضة / أشرف صبحي الذي حضر البطولة وساعد بشكل كبير إتحاد الرجبي والمنتخب.

وأيضاً الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكادمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا لـ مساعدتها في ظهور الملاعب بشكل متميز والتجهيزات التي قاموا بها والمتطوعون الذي ساعدوا المسؤولين في تجهيز البطولة.

لنتعرف عن الرجبي المصري، الاتحاد المصري لـ الرجبي مُشهر في وزارة الشباب والرياضة المصرية من عام 2017.

حاليا مصر تُصنف “دولة نامية في رياضة الرجبي”، ويوجد خطة مُتبعة لتطوير الرياضة في المجتمع الدولي، بعد النجاح على المستوى العربي.

أول مشاركة افريقياً رسمياً هي (شمال غرب أفريقيا رجال)، وحصل المنتخب المصري على البرونزية وقتها.

عدد الفرق في الدوري المحلي 8، 4 رجال و 4 سيدات، فريق القاهرة و فريق الإسكندرية و فريق نادي الطيران و فريق الجامعة الأمريكية و فريق الجامعة الألمانية.

أكبر عدد مشاركة في الدوري المصرب كان عام 2017 بـ 8 فرق، وللأسف لا يوجد في الدوري المصري حاليا الإحتراف.

وأخيراً يهدف الرجبي المصري حاليا لإنتشار اللعبة بوضعها في المدراس ودخولها في بعض الأندية الرياضية، وتزويد عدد الفرق في الدوري، لوصولها لأكثر عدد من الجمهور.

يأمل موقع صوت العرب نيوز أن يُكمل المنتخب في الإزدهار بجانب الدوري المحلي، وإستكمال الخطة المُتبعة لمزيد من النجاحات والتألق العربي والقاري والدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى