رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر: صحة المواطن رقم واحد في الدولة

كتب : محمد السوهاجي
كشف الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، إن مشاكل الصحة تراكمات لسنوات، والإدارة المركزية تقوم بجولات بإمكانياتها الضعيفة للتأكيد على أن المواطن رقم 1 في المنظومة، وصحة المواطن على رأس أولوياتنا.

وابع ” محروس “، تعقيبًا على وفاة مريض بسبب عملية تحويل مسار المعدة بعد 15 يوم من إجراء العملية له بشكل خاطئ قائلا ” ألمخطئ يحاسب “.

وأردف” رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة”، أن الإعلام تقوم بعمل دعايا لهذه العمليات، مما يشجع المريض على الإقدام على هذه العمليات ويدفع حياته ثمنًا لها،

 

وأكد ” محروس “، أن أي مكان يقوم بإجراء هذه العمليات يتم التوجه للمنشأة للتفتيش عليها بمجرد وصول شكوى للإدارة، وحال وجود اخطاء يصدر قرار إغلاق فوري للمركز، ويتم إحالة الطبيب للجنة التأديبية لنقابة الأطباء، مناشدًا أهالي المتوفي بالتوجه لتقديم بلاغ رسمي لوزارة الصحة لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف “محروس”، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، أن الشعب المصري واعي، وهذه العمليات لاتتم في المستشفيات الحكومية، موضحًا أن عمليات تحويل المسار غير مؤمن عليها بالشركات المتعاقد معها، وهذا اعتراف بسيط ضمني أن هذه العمليات غير مستحبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى