الاحتلال يستدعي مزيد من القوات على حدود غزة

كتب: حسام الجبالي

أعلن رئيس هيئة أركان قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، أفيف كوخافي، مساء اليوم الثلاثاء، حشد مزيدٍ من القوات على حدود قطاع غزة.

‏وقال الناطق باسم قوات الاحتلال علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “أن بعد تقييم الوضع برئاسة رئيس الحكومة ووزير الدفاع ‎نتنياهو أوعز رئيس الأركان الجنرال ‎كوخافي استدعاء قيادة لواء مشاة إضافية وكتيبة مدفعية إلى الحدود مع ‎غزة.

كما وافق رئيس الاركان على تجنيد قوات احتياط إضافية وإبطال تبديل الكتائب الذي كان مخططًا له لبقية الأسبوع في المناطق المختلفة.

وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أعلن، أمس، استدعاء جنود الاحتياط وإعادة الانتشار على طول السياج الأمني مع قطاع غزة.

إلى ذلك، قال مصدر سياسي رسمي “إسرائيلي” إن “نتنياهو أجرى بعد عودته من الولايات المتحدة مشاورات عسكرية وأمنية مع قادة الأذرع الأمنية والعسكرية لدولة الاحتلال، مضيفاً أن إسرائيل لم توافق على وقف إطلاق النار، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ جيش الاحتلال بمواصلة العمليات”.

وشن الطيران “الحربي الإسرائيلي”، مساء أمس الاثنين، غارات على مناطق متفرقة من قطاع عزة، طالت أهدافا مدنية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، ما أدى إلى حدوث دمار واسع النطاق، منها مكتب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ومقر جهاز الأمن الداخلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى