أخبار

حلول الطاقة في مصر وانظمتها مؤتمر صحفي ل “Rolls Royce Power systems”

كتب : ماهر بدر

بحضور ممثلى مجموعة Rolls Royce

الهندسية للصناعات INDE تستضيف ممثلى شركات عالمية للوقوف على أخر مستجدات تكنولوجيا تصنيع المولدات وخاصة ال MTU وحلول توليد الطاقة من مولدات الديزل والغاز و ال Dynamic UPS وحلول البطاريات لتخزين الطاقة وأنظمة CHP .

عقدت مجموعة Rolls Royce بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي فى مصر الشركة الهندسية للصناعات INDE مؤتمرا صحفيا بحضور نخبة من الإستشاريين ووفد رفيع المستوى من ممثلى شركة Rolls-Royce وشركة صان مصر EMC ومجموعة من عملاء شركة INDE منهم شركات حسن علام والمقاولون العرب وماتيتو وأوراسكوم و RO United والمصرية للمطارات ونخبة من المهتمين بمجال توليد الكهرباء وخبراء مجال ال Data Center وذلك لمناقشة مستجدات قطاع الكهرباء وأحدث تكنولوجيا MTU الألمانية حلول توليد الطاقة الأقل إستهلاكا للوقود وأقل فى الإنبعاثات الكربونية وهو مايتوافر فى مولدات Rolls Royce .

أوضح المهندس شادى راشد مدير عام الشركة أن INDE هى وكيل مولدات MTU A Rolls Royce solution فى مصر التي تستخدم فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ومجالات الإتصالات وتوليد الطاقة للإستخدام فى التطبيقات الإحتياطية مثل المستشفيات والمولات التجارية العمل بشكل مستمر فى الزراعة ومشروعات الـ Microgrid وتدور إحدى الجلسات النقاشية حول ما وصلت إليه تكنولوجيا تصنيع المولدات والوصول ل Net – Zero بإستخدام الوقود الحيوي.
كذا مناقشة مميزات منتجات MTU التي تجعلها أنسب فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى.

قد تم إستخدام ماكينة MTU مع كبرى شركات المقاولات منها المقاولون العرب وحسن علام والرواد وماتيتو، وفى أكبر مشروعات توليد الطاقة الكهربية باستخدام الغاز الطبيعي بطاقة قدرتها ٢٦ ميجا وات مع شركة EMC – San Masr.
ومجال ال Data Center ودعم قطاع الإتصالات وقد قامت الشركة بعمل دراسات فنية لمشروعات توليد الكهرباء عن طريق الغاز ومشروعات micro- grid وتعتمد خطة الشركة الفترة المقبلة على مشروعات الإتصالات وخاصة أن ماكينة MTU تفوق المواصفات الفنيه لهذه التطبيقات .

الجدير بالذكر أن الشركة الهندسية للصناعات INDE تأسست عام ١٩٨٦ والتي تتضمن عدة أقسام بداخلها وأهمها قسم تصنيع أجزاء السيارات البلاستيك والصاج وذلك مع أكبر منتجين السيارات فى مصروأفريقيا جنرال موتورز وقسم تصنيع الترسيكلات بولمان بصناعة مصرية بنسبة ٧٥% هذا بالإضافة لكونها وكيلا لمولدات MTU ومحركات MTU البحرية الألمانية الرائدة فى صناعة محركات توليد الكهرباء وتتراوح قدرة المولدات الديزل من 450 KVA الى 4000 KVA ومولدات الغاز تتراوح قدرتها من 250 kW الى 2500 kW والتي تستخدم في مختلف مجالات توليد الطاقة.

قال مهندس شادى راشد أن شركة INDE شركة وطنية تساهم فى دعم الصناعة المصرية وتؤكد أن مصر بقيادتها الرشيدة الواعية قادرة على المنافسة العالمية فى مجال الصناعة وذلك بمنتجات ذو كفاءة عالية تضاهى المواصفات الفنية العالمية لمثل هذه الصناعات ويعد هدف الشركة التعاون مع الشركات العالمية مثل Rolls Royce لتوطين صناعتها بجمهورية مصر العربية

وعبر السيد Dennis Zumbach
Director Sales Power Generation EMEA عن فخره وإمتنانه بوجود معداتهم في السوق المصري منذ 55 عام بالشراكة الإستراتيجية مع شركة INDE فخر الصناعة المصرية .
لافتا إلى أن مجموعة Rolls Royce تمنح السوق ثقة عارمة ولاسيما الفترة القليلة الماضية وماشهده من نمو متسارع وتيسيرات تمنحها الدولة للإستثمار والمستثمرين.
وقال نأمل فى الإستثمار بشكل أكبر فى السوق المصرى والإستفادة من الخبرات المتواجدة به .

أضاف Zumbach أن مولدات Rolls Royce هى أقل إستهلاك للوقود مقارنة بمثيلاتها وأقل فى الإنبعاثات الكربونية وتوفر إعتمادية عالية لتوفير الطاقة بالنسبة للإستخدامات الأكثر حساسية مثل المستشفيات والداتا سنتر ومشروعات المياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى