الرئيسيةصوت العربعاجل

الإعلامية سعاد محمد الصالح تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية التونسية بمقر السفارة

أدلت الإعلامية سعاد محمد الصالح رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة صوت العرب نيوز بصوتها في الانتخابات الرئاسية التونسية بمقر السفارة التونسية بمنطقة الزمالك في القاهرة العاصمة المصرية

وقالت السفارة التونسية بالقاهرة في وقت سابق أن الانتخابات الرئاسية خارج تونس سوف تقام أيام 4 و5 و6 أكتوبر من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 18:00 مساء.

وأضافت السفارة أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات حدّدت ثلاثة (03) مكاتب اقتراع لفائدة الناخبين التونسيين في جمهورية مصر العربية. وستكون مكاتب الإقتراع على النحو التالي:

– القاهرة: مقر السفارة -26 شارع الجزيرة، الزمالك-.

– الإسكندرية: فندق “ويندسور” (Windsor) -17 شارع الشهداء، محطة الرمل-.

– مرسى مطروح: فندق “عروس البحر” -19 شارع الكورنيش، وسط البلد-.

كما تُذكّر السفارة أبناء الجالية الكريمة أن الاقتراع حر في الخارج، وأنه بإمكانهم القيام بعملية الاقتراع خلال أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2024 في أي من مراكز الاقتراع الثلاثة المذكورة شرط الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية أو بجواز السفر. وينسحب هذا الإجراء كذلك على الناخبين التونسيين من غير المقيمين والمتواجدين بمصر خلال أيام الاقتراع.

يذكر أنه يتنافس على الانتخابات الرئاسية التونسية 2024 ثلاثة مرشحين فقط من بين 17 تقدموا بملفات.. أبرزهم قيس سعيّد (66 عاما) ينافسه النائب السابق في البرلمان زهير المغزاوي (59 عاما) والعياشي زمال (47 عاما) وهو مهندس زراعي وسياسي ليبرالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى