فن

الإذاعة المصرية تطفئ 84 شمعة.. الخميس المقبل

كتب_ أحمد حمدي

أكدت الإذاعية نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية أن الإذاعة سوف تحتفل بعيدها الرابع والثمانين والذي يوافق يوم الخميس 31 مايو الجاري جنبًا الي جنب مع خطة شهر رمضان البرامجية.

.

وأضحت رئيس الإذاعة إن الاحتفال يؤكد علي دور الإذاعة في التنمية المحلية وخدمة المجتمع، ورسالة الإذاعة ودورها القومية والوطني في الحفاظ علي الوطن بالإضافة الي ما تضطلع به الإذاعة من رفع صوت مصر عاليًا بوجهة نظرها تجاه مختلف القضايا علي مستوي العالم.

.

وأشارت رئيس الإذاعة الي ان لكل شبكة وخدمة إذاعية خطتها في التغطية فعلي سبيل المثال تقدم شبكة الشرق الأوسط فترات منها رمضان بالمكسرات مع بعض مذيعي الشبكة القدامي ممن كانت لهم بصمة واضحة في تاريخ الإذاعة، وحكايات عن رمضان مع نجوم إذاعة الشرق الأوسط ومنهم إيناس جوهر – سناء منصور ومنير صالح، وسوبر ستار مع سمير صبري بينما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترات وبرامج عده منها الجيل الرابع حول تواصل الاجيال الإذاعية، و84 شمعة وتقدم تهاني وأغاني علي مدار اليوم، كما تقدم شبكة الإذاعات الإقليمية احتفالية خاصة من خلال إذاعاتها الاحدي عشره المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية وتذاع بروموهات وفقرات قصيرة تعرف بمسيرة كل إذاعة في خدمة الإقليم الذي تغطية بالإضافة لفقرة بث موحد لإذاعات الشبكة وتستضيف نجوم الإعلام التنموي.

كما تشارك شبكة القرآن الكريم في الاحتفالية حيث تقدم فقرة مفتوحة عن دور الإذاعة ضبط الفتوي وعلي مدار اليوم وتذاع تلاوات قرآنية بأصوات كبار المشايخ ومنهم الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي، والشيخ علي حزين بالإضافة الي أحاديث نادرة لكل من الشيخ محمد شلتوت ود. محمد عبد الله والشيخ أحمد حسن الباقوري وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى