الأهلي يكتفي بهدف في شباك أسوان ويتقاسم صدراة الدوري مع الزمالك

حقق الأهلي فوزه الثاني فى بطولة الدوري هذا الموسم وتخطي أسوان بهدف دون رد ضمن الجولة الثانية للمسابقة

وسجل على معلول هدف الأهلي الوحيد فى الدقيقة 17 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح شادي حسين.

جاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار الشوطين ليكتفي الأهلي بالهدف ويرفع رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع الزمالك متصدر المسابقة ويستمر أسوان بلا رصيد بعد الهزيمة الثانية له فى المسابقة.

الشوط الأول

انطلقت المباراة قوية وحماسية ونجح محمود متولي في التعامل مع أولى الهجمات المرتدة للمنافس في الدقيقة الأولى وأنقذ الكرة من على أقدام ماليك إيفونا لاعب أسوان، قبل أن يتوغل بها في منطقة جزاء الأهلي.

في الدقيقة 10 كاد شادي حسين يخطف أول الأهداف من تسديدة ارتدت من الدفاع وتابعها شادي، لكن دفاع أسوان حول الكرة إلى ركلة ركنية.

بعد فرصة شادي حسين كاد أحمد عبد القادر يهز الشباك في الدقيقة 11 من ركلة ركنية نفذها علي معلول، ولكن حارس مرمى أسوان عمرو حسام نجح في إخراج الكرة لتصل إلى أحمد عبد القادر فسدد مباشرة لينقذها الحارس مجددا قبل أن تعانق الكرة الشباك.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 15 نجح شادي حسين في الحصول على ركلة جزاء بعدما نجح في استخلاص الكرة برأسه، لكن حارس أسوان أعاقه قبل أن ينفرد بالشباك، فلم يتردد أحمد الغندور حكم المباراة في احتساب ركلة الجزاء وإشهار البطاقة الصفراء للحارس عمرو حسام.

تصدى علي معلول في الدقيقة 17 لركلة الجزاء وسدد الكرة بثقة واقتدار على يمين حارس أسوان، ليتقدم الأهلي بأول أهدافه في المباراة.

مع الدقيقة 20 يتغاضى الحكم عن طرد أحمد بالحاج لاعب أسوان بعدما تدخل بعنف شديد مع أكرم توفيق، ودون مراجعة من حكم الفيديو، ليكتفي الغندور بغرابة بالبطاقة الصفراء.

في الدقيقة 32 ووسط سيطرة الأهلي على المباراة وصلت الكرة إلى إيفونا مهاجم أسوان داخل منطقة الجزاء فسددها صاروخية أنقذها الحارس محمد الشناوي ببراعة وسرعة رد فعل.

في الدقيقة 40 أهدى أحمد عبد القادر تمريرة سحرية إلى حسين الشحات وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، فتقدم بالكرة وسدد لكن حارس أسوان تصدى للكرة قبل أن تعانق الشباك وحولها إلى ركنية.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي واستحواذه على الكرة في جميع أنحاء الملعب، حتى أطلق الحكم أحمد الغندور صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني دفع مارسيل كولر بعمرو السولية بدلا من أليو ديانج لتنشيط وسط الملعب وإراحة اللاعب المالي قبل مباراة السوبر المصري المقررة الجمعة المقبل أمام الزمالك

ظهرت خطورة أسوان مبكرا في الشوط الثاني وسدد أحمد بلحاج كرة قوية  يتصدى لها محمد الشناوي بصورة رائعة ويخرج الكرة إلى خارج الملعب ركنية.

مع الدقيقة 50 عاد الهدوء إلى المباراة مع سيطرة أهلاية على وسط الملعب ومحاولات لصنع هجامات مرتدة من جانب أسوان.

دفع ربيع ياسين المدير الفني لأسوان بأول أوراقه أحمد حمودى ليشارك بدلا من الجابوني ماليك إيفونا في الدقيقة 60

فى الدقيقة 62 ألغى الحكم هدفا للأهلي سجله أحمد عبدالقادر بداعي التسلل ليخرج بعدها عبدالقادر ويشارك بدلا منه البرازيلي برونو سافيو.

نشط الأهلي نسبيا ومن هجمة سريعة وعرضية أرضية من حسين الشحات تصل عند أفشة يسددها بوجه القدم الخارجي لكن الكرة تصل سهلة في منتصف المرمى ويتصدى لها حارس عمرو حسام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى