رياضة

الأهلي يفوز على زد بهدفين مقابل هدف

كتبت: آية ابو الدهب

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي  انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز، بعدما فاز على زد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الـ25، ليصل الأهلي بذلك للفوز رقم 21 على التوالي.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، وكان الطرف الأفضل والأكثر وصولًا للمرمى، ولاحت له العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

تقدم الأهلي عن طريق محمود كهربا في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 64، قبل أن يسجل زد هدف تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 84 نقطة مواصلًا انتصاراته في الدوري، فيما تجمد رصيد زد عند 47 نقطة.

الشوط الأول:
شهدت المباراة قبل بدايتها وقوف لاعبي الفريقين دقيقة حداد على روح الكابتن صلاح حسني لاعب الأهلي ومدير الكرة الأسبق بالنادي، وبدأ الأهلي المباراة بمحاولات هجومية سريعة، وجاءت أول فرصة عن طريق محمد عبد الله الذي سدد كرة قوية بيسراه اعتلت العارضة.

وفي الدقيقة العاشرة أرسل كريم الدبيس كرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، حاول محمد عبد الله استقبالها بتسديدة في المرمى، ولكن مرت الكرة من أمام أقدامه إلى ضربة مرمى، قبل أن يحاول عبد الله مجددًا تسجيل هدف التقدم بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 12، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر.

ركلة جزاء زد:
وفي الدقيقة 17 وعلى عكس سير اللقاء توغل رأفت خليل بالكرة داخل منطقة الجزاء، وتعرض للعرقلة من عمر كمال من الخلف، ليشهر له الحكم البطاقة الصفراء، ويحتسب ركلة جزاء لصالح زد، بعد العودة لتقنية الفار، ولكن فشل عبد الله بكري في تسجيلها، بعدما سدد الكرة في القائم الأيمن لمصطفى مخلوف.

وفي الدقيقة 28 أرسل أحمد عبد القادر كرة عرضية نحو كهربا الذي سددها برأسه، ولكن مرت فوق العارضة.

حاول زد الضغط على دفاعات الأهلي، وسدد أحد لاعبي زد كرة قوية في الدقيقة 39، تصدى لها مصطفى مخلوف ببراعة.

وحصل محمد مجدي أفشة على بطاقة صفراء بعد تدخله على إسلام عبد اللاه لاعب زد، ليكون الإنذار الثاني للاعبي الأهلي بعد عمر كمال.

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول أرسل عمر كمال عرضية رائعة من الجبهة اليمنى قابلها كهربا بتسديدة «على الطائر»، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى زد، قبل أن يسدد كهربا كرة ثانية نحو المرمى خرجت إلى ركلة ركنية.

الهدف الأول للأهلي:
نفَّذ أفشة الركلة الركنية لتذهب نحو محمد عبد الله الذي سدد الكرة نحو الشباك ولكن اصطدمت بحارس المرمى، قبل أن تعود لكهربا الذي سددها بقوة في الشباك، معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول، قبل أن يطلق الحكم إبراهيم محمد صافرته معلنًا نهاية الـ45 دقيقة الأولى من عمر المباراة بتقدم الأهلي 1-0.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني من المباراة واصل الأهلي الضغط على دفاعات زد، وفي الدقيقة 49 تعرض محمد مجدي أفشة لعرقلة من جانب علي جمال مدافع زد، الذي نال على أثرها البطاقة الصفراء الثانية، ليغادر الملعب بعد حصوله على بطاقة حمراء.

وفي الدقيقة 52 حصل أحمد عبد القادر على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع أحد لاعبي زد.

الهدف الثاني للأهلي:
وفي الدقيقة 64 نجح أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الثاني للأهلي بمهارة فردية رائعة، بعدما تسلم تمريرة أفشة من نصف الملعب، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وأوجد مساحة لنفسه، قبل أن يسدد بباطن القدم اليمنى على يسار حارس زد، لتسكن الكرة زاوية المرمى بشكل رائع، معلنة تقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

وبعد التقدم في النتيجة حاول محمد عبد الله إضافة هدف ثالث للأهلي بتسديدة قوية ارتطمت بقدم أحد مدافعي زد، قبل أن تصطدم بالعارضة.

وفي الدقيقة 75 سدد أحمد عاطف قطة كرة قوية مرت من فوق عارضة مصطفى مخلوف إلى ضربة مرمى، لتظل النتيجة كما هي بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

وكاد كريم نيدفيد يسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 78 بتسديدة صاروخية بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء بعد عرضية من محمد عبد الله، إلا أنها ارتطمت بالقائم، وعادت لكهربا الذي كان في موقف تسلل.

وأجرى سامي قمصان التبديل الأول في صفوف الأهلي بنزول معتز محمد في خط الدفاع بدلًا من كريم الدبيس، بهدف الحفاظ على النتيجة.

ولاحت فرصة محققة لأحمد عبد القادر بعدما نجح في مراوغة حارس مرمى زد، إلا أن تسديدته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 84 أجرى سامي قمصان التبديلين الثاني والثالث بنزول لاعب الوسط أحمد طعيمة بدلًا من مصطفى أبو الخير، ويوسف عبد الحفيظ الظهير الأيمن بدلًا من محمد عبد الله.

الهدف الأول لزد:
سجل زد هدف تقليص الفارق في الدقيقة 88، بتسديدة مصطفى سعد من ركلة حرة مباشرة، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وحصل كريم نيدفيد على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض على حكم المباراة، وأطلق بعدها بدقائق قليلة حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى