الأهلي يفوز على الاتحاد المنستيري التونسي 3-0 ويتأهل لمجموعات دوري أبطال إفريقيا

كتبت- لوجين محمد

تأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد تكرار فوزه على ضيفه الاتحاد المنستيري التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب “الأهلي وي السلام” في إياب دور الـ 32 للمسابقة القارية.

وأحرز ثلاثية الأهلي، أحمد عبد القادر بمهارة فردية رائعة في الدقيقة 15، وحمدي فتحي “هدفين” بضربتي رأس في الدقيقتين 43 و58.

وكان الأهلي قد فاز كذلك على الاتحاد المنستيري التونسي، بهدف دون رد، في لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في تونس، لينجح الأهلي في بلوغ دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا “دور المجموعات”، بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ 32.

وتأهل الأهلي بذلك إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا، ليلحق بفرق الزمالك وبيترو أتلتيكو الأنجولي وصنداونز الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد الجزائري وفايبرز الأوغندي، فيما توجه فريق الاتحاد المنستيري التونسي للمشاركة في دور الـ 32 الإضافي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وكان الأهلي قد بدأ مشواره في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ 32، بعدما أعفاه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من خوض الدور التمهيدي الأول للمسابقة، فيما تأهل الاتحاد المنستيري لهذا الدور بعدما أقصى فريق الجيش الرواندي.

وبدأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، والرباعي علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وأكرم توفيق في الدفاع، وحمدي فتحي وأليو ديانج وطاهر محمد طاهر وبرونو سافيو وأحمد عبد القادر في الوسط، ومحمد شريف في الهجوم.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب تمامًا في الشوط الأول، وأحرز هدفًا في وقت مبكر عن طريق أحمد عبد القادر الذي نجح في المرور بمهارة فردية من الجانب الأيسر، وسدد كرة متقنة في شباك الاتحاد المنستيري.

وواصل الأهلي هجومه على الفريق التونسي، وسدد طاهر محمد طاهر تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28، لكن تصدى لها الحارس التونسي.

وفي الدقيقة 43، تمكن حمدي فتحي من تسجيل الهدف الثاني للأهلي بضربة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها طاهر محمد طاهر. وعاد حمدي فتحي ليسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 58 بضربة رأسية أيضًا، بعد عرضية متقنة من طاهر محمد طاهر.

وفي الدقيقة 76، كاد أن يسجل شادي حسين الهدف الرابع للأهلي، بعد تمريرة متقنة من محمد مجدي أفشة خلف دفاع الاتحاد المنستيري، ليحولها شادي حسين برأسه، لكن حارس المنستيري تصدى لها ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 3-0، وتأهله لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

جدير بالذكر أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب، يليه الزمالك ومازيمبي الكونغولي بخمسة ألقاب لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى