الأهلي يضرب موعد مع الزمالك اليوم في المسابقة الأعرق في تاريخ القارة السمراء فعلى من سيقع الإختيار؟

كتبت:إيمان علاء عز العرب

تنطلق اليوم بطولة دوري أبطال إفريقيا التي ينتظرها الشعب لنكون على موعد مع نهائي صعب بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، الجميع ينتظر الفريق الذي يخرج على مسرح التتويج.

حيث واجه الأهلي منافسه التقليدي الزمالك في المسابقة ذاتها خلال 4 نسخ في الأعوام الأتية 2005، 2008، 2012 و2013، والتي كتبت نفسها في تاريخ المارد الأحمر .

التقيا عام 2005 لأول مرة في دوري الأبطال في نصف النهائي، عندما حقق الأحمر الفوز 2-1 في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف لغريمهالأبيض لينتصر الأهلي على الزمالك في مباراة الإياب بهدفين دون رد .

وتواجها عام 2008 مرة أخرى، في دور المجموعات من ربع النهائي، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، والتقيا في الجولة الخامسة وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهم.

وتكرر لقائهم عام 2012 في دور المجموعات بعد أربعة أعوام، حيث كتب التاريخ ذات السيناريو للفوز للأحمربنتيجة 1-0 في الجولة الثانية.

وفي عام 2013 شهدت المواجهة بين الفريقين في العام التالي وكانت الأخيرة بينهما، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لذاته، حيث فاز الأهلي في اللقاء الثاني على الزمالك بنتيجة 4-2.

وبعد تاريخوكبير نجح الزمالك. في الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 3-1 في استاد القاهرة الدولي، ليكون الفارس الأبيض على موعد مع غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا .

وكان الأهلي على انتظار طويل ليتحدد منافسه النهائي بعد حجزه للمقعد الأول في التأهل للنهائي، بعد فوزه على الوداد المغربي 2-0 في ذهاب نصف النهائي في الدار البيضاء، ليكتب الفوز لذاته بنتيجة 3-1 في الإياب.

ونحن الأن على موعد كبير بين قطبي القاهرة في البطولة الأكبر في تاريخ القارة السمراء والتي ينتظرها عدد كبير من الجماهير وهم في انتظار الأمير الذي سيخطف الأميرة التي راوغت الفريقين أعوام كثيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى