رياضة

الأهلي يتقدم بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش في الشوط الأول

كتبت: آية ابو الدهب

 

‎ يتقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش، في الشوط الأول للمباراة التي انطلقت في السابعة من مساء ‏اليوم على استاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.
 
سيطر الأهلي على الشوط الأول من بدايته لنهايته بأنياب هجومية مؤثرة، نجحت في تعميق جراح الطلائع بثلاثة أهداف ولا أجمل ولا أروع، حملت توقيع طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 وعمرو السولية في الدقيقة 34 ومحمد عبد المنعم في الدقيقة 38. 
 
الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية وحماسية من الفريقين، وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب، معتمدًا على تمركز عمرو السولية ومروان عطية وتقدم حسين الشحات وطاهر محمد من على الأطراف لخلخلة دفاعات الطلائع.
 
مع الدقيقة 5 كاد عمرو السولية يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم تمريرة طاهر محمد على حدود منطقة جزاء الطلائع وسدد السولية قوية لكن الكرة خرجت فوق العارضة.
‎وسط سيطرة الأهلي ومن هجمة منظمة من الناحية اليمنى تصل الكرة إلى طاهر محمد الذي راوغ بمهارة وقبل التوغل لمنطقة الجزاء يتعرض للعرقلة من لاعب الطلائع جودين شاكا، الذي تلقى البطاقة الصفراء وتم احتساب المخالفة. 
 
الهدف الأول:
في الدقيقة 12 ومن ركلة حرة يمرر حسين الشحات الكرة إلى وسام أبو علي الذي سدد بقوة لترتد الكرة من دفاع الطلائع وتتهيأ أمام طاهر محمد طاهر، الذى عاد وسدد في المرمى ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.
 
هدف طاهر فتح شهية الأهلي للتسديد، عندما تسلم كريم فؤاد الكرة في الدقيقة 12 من خارج منطقة الجزاء، وسدد صاروخًا تصدى له حارس الطلائع محمد شعبان بصعوبة.
 
بعد تقدم الأهلي بالهدف الأول بدأ طلائع الجيش يشارك في الهجمات بمناوشات هجومية افتقدت إلى الدقة وتحطمت أمام خط دفاع الأهلي ومن خلفه الحارس محمد الشناوي بيقظته ومرونته.
 
في الدقيقة 27 ينجح كريم فؤاد في التصدي لهجمة خطيرة لفريق الطلائع، عندما وصلت الكرة إلى موسى دياوارا الذي سدد قوية لكن كريم وضع قدمه محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.
‎الهدف الثاني:
وسط المحاولات الهجومية المستمرة للأهلي ينجح عمرو السولية مع الدقيقة 34 في تسجيل الهدف الثاني، بعدما مرر طاهر محمد الكرة في عمق منطقة الجزاء لترتد من دفاع الطلائع إلى مروان عطية، فسدد مجددًا لترتد مرة أخرى من الدفاع وتتهيأ أمام عمرو السولية فسدد في المرمى لتعانق الكرة الشباك.
‎الهدف الثالث:
شهية الأهلي التهديفية فتحت الطريق أمام محمد عبد المنعم لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38 من ركلة حرة من الناحية اليمنى، تصدى لها حسين الشحات ومرر الكرة في عمق منطقة الجزاء قابلها محمد عبد المنعم بباطن القدم مباشرة في المرمى مسجلًا ثالث الأهداف.
 
كاد طاهر محمد يسجل رابع الأهداف في الدقيقة 45 من انفراد كامل بالمرمى، لكنه سدد في جسد الحارس وبعدها أطلق محمود بسيوني حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3/0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى