مسؤولة المنتخب الإماراتي خلال البطولة العالمية للشطرنج :نشكر مصر علي حسن التنظيم والاستضافه

تنقل ” المستقبل العربي ” احداث البطولة العالمية للشطرنج للناشئين ٢٠٢٣ برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، التي انطلقت يوم الإثنين فعالياتها والمقرر استمرارها من ١٥ الي ٢٧ اكتوبر الجارى ، المقامه علي أرض شرم الشيخ بمصر ، بحضور اكاكي اشفيللي رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج ،هشام الجندى رئيس الاتحاد المصري للشطرنج ، تريم مطر تريم رئيس الاتحاد الاماراتى للشطرنج ، التي جرت بمشاركة ٥٨٠ لاعب ولاعبه من ٧٠ دولة من بينها دولة الإمارات الشقيقة ، من مختلف الأعمار السنيه حتي سن ١٢ عاما.

حققت بطولة العالم للشطرنج للناشئين ٢٠٢٣ بمدينة شرم الشيخ نجاحا باهرا ومميزات من خلال المنافسات التي أقيمت علي ملعب الصالة المغطاة بمدينة شرم الشيخ والتنافس القوى والمتواصل بين الاشبال للحصول على حصد اللقب البطولة.

قالت سعادة ايمان محمد مبارك مسؤولة المنتخب الإماراتي للشطرنج ، عضو مجلس إدارة نادى فتيات الشارقة مقدمة برنامج قناه الشارقه الرياضية ، ل “مستقبل العربي ” أنها سعيدة للغاية لوجودها في هذه البطولة الجبارة علي حد تعبيرها .

أعرب عن سعادتها البالغة وتقدمت بكلمات الشكر والتقدير لمصر وجميع القائمين على البطولة ، وكذلك التنظيم و الاستضافة ، مؤكده أنه ليس غريباً علي مصر حسن الاستضافة والتنظيم في مثل هذه البطولات العالمية.

كما صرحت سعادة ايمان أن عدد المشاركين من الاعبين الإمارات ٧ لاعبين مميزين منهم

عهود عيسي ١٢ عاما و شقيقتها صقر عيسى ٩ أعوام

سيف العفيفي ٨ اعوام وشقيقته روضه العفيفي ٩ أعوام

فاطمه الشامسي ٨ أعوام ، راشد الحمادى ١١ عام

عبدالله علي ٨ أعوام .

كما أعرب الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج ، عن بالغ سعادة بالتجمع الدولي علي أرض مصر وخاصة علي ارض السلام شرم الشيخ ، مما أضاف البطولة طابع مميز .

وأكد محمود زويل المستشار الإعلامي للبطولة بأن هذا الحدث الرياضي يلقي اهتمام من القيادة السياسية ، وتم تذليل كافة العقبات وتوفير الاستعدادات للحدث العالمي من قبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي لم يدخر جهدا لإنجاح البطولة ، التي تستقبل عدد كبير من لاعبين وضيوف دول العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى