الأهلي ضد الجونة.. حكاية الرقم القياسي وكسر رقم الزمالك وفتحي الناجي الوحيد

صوت العرب نيوز
ستعد الأهلي لمواجهة نظيره الجونة، اليوم الأربعاء في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة، من عمر الدوري المصري الممتاز، على ستاد السلام.

لعب الأهلي ضد الجونة من قبل 12 مرة (11 في الدوري، 1 في كأس مصر)، ولكن تبقي مواجهة الكأس هي المباراة الأشهر في تاريخ مواجهات الساحلي والأحمر، والكرة المصرية بصفة عامة.

دك الأهلي خلال المواجهة الشهيرة حصون ضيفه الجونة، بـ 13 هدفًا، ضمن المواجهة التي جمعت بينهما في الدور السادس عشر من عمر منافسات كأس مصر 2015.

سجل أهداف الأهلي كل من، شهاب السعيد في الدقيقة الثالثة، وعبد الله السعيد ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة، والدقيقة 12، جون أنطوي 4 أهداف في الدقائق 18 و28 و79، و82، ورمضان صبحي في الدقيقة 50، وأحمد فتحي في الدقيقة51.

وسجل إيفونا في الدقيقة 55، ومحمد ناجي جدو في الدقيقة 60، وحسين السيد في الدقيقة 66، وحمل الهدف الثالث عشر توقيع حسام غالي في الدقيقة 86.

المباراة تحمل عددا من الأرقام القياسية، والأحداث الهامة، نستعرضها في السطور التالية..

الحدث

مباراة كرة قدم، ضمن ثمن نهائي كأس مصر 2015، جمعت بين ناديي الأهلي والجونة، وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة ثلاثة عشر هدفا مقابل لا شيء.

الدوافع

خاض فريق الجونة المباراة بفريق الناشئين تحت الـ18 عامًا، بعدما رحل عدد كبير من اللاعبين عن الفريق الساحلي، إثر هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية وانتهاء عقود آخرين، بعد أزمة مباراة الداخلية.

وقال المشرف العام على قطاع الكرة في الجونة أحمد الصحيفي: “أن الفريق خاض المباراة بالناشئين تجنبا لعقوبات اتحاد الكرة المصري، وأن الجونة أراد توجيه رسالة للجميع بأن منظومة الكرة المصرية مليئة بالمشاكل والأزمات التي تحتاج إلى حل فوري وسريع”.

أكبر فوز في تاريخ الكرة المصرية

فوز الأهلي علي الجونة، منح نادي القرن الإفريقي رقمًا جديدًا، حيث باتت نتيجة 13-0، هي أكبر فوز في تاريخ الكرة المصرية بمختلف مسابقاتها.

كسر رقم الزمالك والمصري

كسر الأهلي بفوزه 13-0 على الجونة، الرقم الذي سجله الزمالك بفوزه على التاج الملكي بـ11-0 في كأس مصر 1929، والرقم الذي سجله المصري في الدوري المصري 1964 بفوزه على بني سويف بـ11-0.

أصغر لاعب في تاريخ الكرة المصرية

شهدت المباراة مشاركة زياد أحمد الصحيفى (نجل المشرف على الفريق) في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، وبات اللاعب البالغ من العمر آنذاك 14 عامًا، أصغر لاعب شارك فى البطولات المحلية.

العميل المزدوج

تشهد المواجهة المرتقبة بين الفريقين اليوم ظهور إسلام محارب لاعب الأهلي، والذب مثل الجونة من قبل، ليصبح اللاعب الوحيد في تشكيلة الفريقين حالياً، الذي لعب للساحلي والأحمر.

أحمد فتحي

يعتبر أحمد فتحي لاعب الأهلي الحالي، هو اللاعب الوحيد المتواجد في الفريق الأحمر حالياً، ضمن المجموعة التي سجلت في شباك الجونة، خلال مباراة الـ 13-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى