الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد على دعم المصالحة الفلسطينية ومعالجة جميع القضايا الإنسانية

كتب- إسلام حسوب:

قال فرحان حق، المتحدث الرسمى باسم الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو جوتيريس” يؤيد بشكل كامل جهود المنسق الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف بشأن غزة.

وأضاف فرحان حق، أن ملادينوف ظل يعمل بلا كلل مع جميع الأطراف المعنية، ولا سيما مع السلطة الفلسطينية ومصر وإسرائيل لتغيير ديناميكيات غزة، لتجنب التصعيد ودعم المصالحة الفلسطينية الداخلية ومعالجة جميع القضايا الإنسانية.

وأعرب جوتيريس، عن الأمل فى أن يؤدى تخفيف الضغط الإنسانى فى غزة إلى الحد من التوترات التى تهدد بنشوب صراع مسلح مدمر فى غزة وإفساح المجال للسلطة الفلسطينية ولحماس للتعامل بجدية مع مصر بشأن المصالحة وتنفيذ اتفاق القاهرة الموقع فى 12 اكتوبر2017.

وأوضح الأمين العام، أن أى استجابة إنسانية لمشاكل غزة لا يمكن إلا أن تكون مؤقتة ومحدودة النطاق، فالمطلوب هو تحقيق اختراق سياسى يستعيد الوحدة الفلسطينية الداخلية فى ظل سلطة وطنية واحدة مشروعة.

وشدد على ضرورة رفع الحصار والإغلاق تمشيا مع قرار مجلس الأمن 1860 ؛ وفى نهاية المطاف، التقدم نحو تحقيق حل الدولتين المتفاوض عليه على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقات السابقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى