الأمين العام للأمم المتحدة: مستقبلنا على المحك بسبب التغير المناخي وحفظ السلام في ليبيريا قصة نجاح

كتب – محمد عبدالحميد:
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن مستقبلنا على المحك بسبب التغير المناخى، وإنه لا شيء بمنأى من تغير المناخ وعلينا أن نحول من ارتفاع درجات الحرارة درجتين مئوتين لكى نضمن التقدم وازدهار العالم.
وأضاف جوتيريس، خلال كلمته بافتتاح الدورة الثالثة والسبعون للأمم المتحدة أعمال مدأولاتها العامة رفيعة المستوى بمشاركة رؤساء دول وحكومات العالم، أن نهتم بتغير المناخ، ويسرونا القلق لأن ما يتم لا يكفى لتحقيق تقدم، وعلينا أن نتكاتف معا ولا نعود إلى الانقسامات.
وتابع: إن عملية حفظ السلام فى ليبيريا انهت عملها بعد عام ونصف، والانتخابات الرئاسية هناك تمثل قصة نجاح، مضيفا أنه على الأمم المتحدة أن تقوم بدور ريادى فى مجال تمكين المرأة والمساواة.
وأضاف بافتتاح الدورة الثالثة والسبعون للأمم المتحدة أعمال مداولاتها العامة رفيعة المستوى بمشاركة رؤساء دول وحكومات العالم، أنه يتمنى تعزيز جهود السلام فى القارة الأفريقية وعلى غرار توقيع اتفاق السلام بين إريتريا وإثيوبيا، مضيفا أن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المنال، موضحًا أن أمريكا شهدت استخدام السلاح الكيماوي وأفلت مستخدموها من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى