“الأمن القومي ” الشائعات تهدف لهدم الدولة المصرية

كتب : احمد السيد
تتعرض البلاد الى موجة كبيرة من الشائعات هدفها زعزعت استقرار البلاد ، وتعتبر الشائعات من أخطر الحروب المعنوية التي يستخدمها أعداء الوطن من الداخل والخارج ، لخلق حالة من الإحباط لدى المواطن وأن تحدث فجوة بين السلطة والشعب، إلى جانب بث السلبية والمخاوف بين أفراد المجتمع .

بدوى : الشائعات هدفها التضليل وكلها افترءات وأكاذيب
من جانبة قال النائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، إن تأثير الشائعات كبيرة جداً على الشارع المصري، وبعض وسائل الإعلام تنقل من هذه الشائعات على أنها أخبار حقيقية، دون تأكد من صحتها، و70% روجتها السوشيال ميديا ..

وأضاف بدوى ، ان هذه الشائعات هدفها التضليل، وكلها افترءات وأكاذيب، وتسبب نوعا من الإحباط لدى المواطن، وللأسف أن الناس تصدق كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأغلبها تروج فى المحافظات، من مواقع بير السلم، والتى يتم إدارتها عن طريق أشخاص غير متخصصين، وتقوم بنشر أخبار ليس لها علاقة بالواقع.

وأشار رئيس اتصالات البرلمان ، ان أكثر الشائعات التي تصدرت تلك الصفحات والمواقع، كانت زيادة الأسعار، ومناقشة المجلس لقوانين لا تمت للواقع بصلة، ولا يصدقها عقل، وأخبار خاصة بهيئات فى الدولة، بالإضافة للإعلانات التى يتم بثها مجهولة المصدر.

الطرابيشى : تهدف إحداث تأثير سلبى على المجتمع

فيما ترى الدكتورة ميرفت الطرابيشى، عميد كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر، أن هذه الصفحات والمواقع التى تقوم بنشر أخبار كاذبة لا تتحرى ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى