الأعلى للإعلام يشكل غرفة رصد لمتابعة مبارااة القمة 

كتب – وائل موسي :

طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي و الزمالك والحرص على إشاعة #الروح_الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال في التعليق على المباراة وتحليل أحداثها.

وأكد “الأعلى للإعلام” حرصه التام على تطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن من الجماهير.
ناشد المجلس كافة وسائل_الإعلام أن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم في أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية، ونشرها بين الجميع.

وقال “الأعلى للإعلام” إنه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية_الإعلامية قبل وأثناء وبعد المباراة، وسوف ينشر تقريراً بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين.

وأكد المجلس ثقته في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام التي تقوم بتغطية المباراة، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق ب #مصر و المصريين.

وشدد على أنه وفقاً لقانونه سيبادر على الفور في إجراء التحقيق اللازم حال حدوث مخالفات، واتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لها، وتطبيق الجزاءات الإدارية والمالية، حفاظاً على سلامة الجماهير وإعلاء القيم الرياضية النبيلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى