الأزمة تتعقد .. الأندية الإنجليزية تتضامن مع ليفربول لمنع صلاح من السفر

كتب : محمد هانى

شهد اجتماع بين رابطة الدورى الإنجليزى لكرة القدم وبين مندوبى الأندية المشاركة فى المسابقة، اتفاق الأندية بالإجماع، على عدم السماح للاعبيها من دول المنطقة الحمراء ” ريد زون ” ، بالانضمام لمنتخبات بلادهم فى التوقف الدولى المقبل، فى ظل المخاوف الكبيرة من تفشى فيروس كورونا المستجد من جديد فى بريطانيا.

ويذكر أن نادى ليفربول قد أرسل خطاباً منذ يومين للاتحاد المصرى لكرة القدم يعتذر فيه عن عدم حضور محمد صلاح للانضمام للمنتخب فى فترة التوقف الدولى نهاية الشهر الجارى، بسبب تواجد مصر ضمن المنطقة الحمراء، من حيث تفشى وخطورة وباء فيروس كورونا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخبى أنجولا والجابون يومى الثانى والخامس من الشهر المقبل فى مستهل مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

ووفقاً لما نشرته تقارير إنجليزية اليوم الأربعاء فقد دعمت رابطة الدورى الإنجليزى قرار الأندية بحرمان لاعبيها من السفر، موضحة أن قرار منع اللاعبين من السفر، سيتم تطبيقه على 60 لاعبا يمثلون 19 نادياً، وكانوا سيسافرون إلى 26 دولة من الدول المتواجدة فى القائمة الحمراء لفيروس كورونا.

وأعلن الجهاز الفنى لمنتخب مصر بالتنسيق مع مسؤولى اتحاد الكرة عن اللجوء إلى الفيفا من أجل البحث عن حل لهذه الأزمة سريعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى