جنوب القاهرة تواصل إزالة عزبة أبو قرن تمهيدا لتطويرها في حي مصر القديمة

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة، بقيادة المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة، إزالة عقارات عزبة أبو قرن العشوائية، بحي مصر القديمة، وتعويض الأهالي قبل إخلاء العقارات، حيث تجرى بشكل آمن ومنظم دون معوقات.

وأوضحت عبدالمنعم، اليوم الاثنين، أن هذه الأعمال؛ تنفيذا للخطة الإستراتيجية لتطوير المناطق العشوائية التي وضعتها القيادة السياسية ضمن دراساتها؛ بهدف الارتقاء بالمواطن المصري بنقله من العشوائيات الخطرة إلى مجتمع آمن وراقى يتمتع فيه بجميع الخدمات المقدمة بشكل حضاري يحيا من خلاله في بيئة حضارية آمنة.

وأشارت إلى أن أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة ابو قرن في ضوء متابعة يومية باشتراك القوات الأمنية والجهات المختصة، مضيفة أن الأعمال أسفرت عن هدم عقار سكني ملكية خاصة وآخر تابع لأملاك الدولة من أصل 5 عقارات.

وأشارت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إلى هدم 5 عقارات هدما جزئيا ليكون اجمالي ما تم تنفيذه منذ بدء استئناف أعمال الإزالة بعزبة أبو قرن إلى 11 عقار كليا من أصل 22 عقار ملكية خاصة، وهدم عقار أملاك دولة وإخلاء 11 عقار بإجمالي 37 أسرة تم تعويضهم ماديا من إجمالي 140 أسرة.

وشددت على ضرورة استمرار الأعمال دون توقف وبذل أقصى الجهود لإنهاء جميع الأعمال بشكل آمن والاستمرار فى التعاون مع مواطني العزبة، وتذليل أي صعوبات قد تعوق الأعمال وحلها بشكل جذري تزامنا مع الجهود المتلاحقة التي تبذلها الدولة المصرية؛ للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة والخطرة بمختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى