الأرصاد تعلن طقس الغد: غير مستقر على كافة إنحاء الجمهورية

كتبت- روفيدة جابر 

مازالت البلاد تشهد طقسآ  غير مستقرآ  و الذى سيصل إلى ذروته بدءآ  من الغد و الذى سيستمر لعدة أيام  خلال الفترة المقبلة ، حيث نوهت  هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، إم البلاد سوف تتأثر خلال الأيام المقبلة بمنخفض سطحى حرارى  خماسينى و الذى سيعمل على رفع درجات الحرارة و بشكل ملحوظ و التى بدورها ستؤثر على كافة إنحاء الجمهورية  ، كما أن البلاد ستتعرض  بدءآ من الغد إلى إنخفاض فى مستوى الضغط الجوى السطحى و الذى سياصحبه نشاط فى للرياح المثيرة للاتربة و الرمال .

ستبدأ موجة الطقس السىء من غرب البلاد و التى ستمتد حتى تؤثر على مناطق السواحل الشمالية الغربية و الوجه البحرى مرورآ بالقاهرة الكبرى و شمال الصعيد و التى قد تصل إلى حد العاصفة على شرق البلاد .

كما نوهت الهيئة على ضرورة توخى  الحظر أثناء القيادة  على الطرق الشرعية حيث ستتدهور الرؤية  الأفقية ، إذ أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح غدآ على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى و شمال الصعيد إلى 5:40 كم /س ، و السواحل الشمالية و سيناء إلى 70:60 كم / س .

كما يتبع ذلك دخول الجبهة الباردة على غرب البلاد و السواحل القريبة مصحوبة بنسبة رطوبة عالية تعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الغربية و التى تتقدم للداخل لتؤثر الأمطار على مناطق من شمال الوجه البحري و باقى السواحل الشمالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى