“الأرصاد” تحذر المصيفين: “ارتفاع أمواج البحر المتوسط يصل لمترين”.. فيديو

كتبت: سعاد محمد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي فى هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد من الأمس استقرار فى الأحوال الجوية، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام أو أقل بدرجة أو درجتين، متابعة: “الأجواء تشهد انخفاض فى درجات الحرارة”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولي: “نشهد أجواء جوية حارة رطبة بعد أن شهدنا أجواء شديدة الحرارة فى بداية هذا الاسبوع.. وخلال فترات الليل نشهد أجواء معتدلة على كافة أنحاء الجمهورية.. خاصة نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وهو ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة”.

وحذرت الدكتورة منار غانم، من ارتفاع الأمواج فى البحر الأبيض المتوسط تصل إلى مترين، متابعة: “علينا الحذر لأنه من الممكن أن يؤثر على المصيفين فى شواطئ البحر الأبيض خاصة أن الارتفاع يصل إلى مترين.. وبالتالي علينا الحذر.. وارتفاع الأمواج فى البحر الأحمر مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه”.+

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة  رطب ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى