الأردن يدعو لعقد جلسة خاصة لوزراء الخارجية لدعم الأونروا

كتب- محمد عبد الحميد:

قال سفير المملكة الاردنية في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، علي العايد، إن الأردن وجه مذكرة رسمية إلى الجامعة العربية بهذا الخصوص ، حتى يتسنى لوزراء الخارجية العرب الوقت الكافي لبحث تداعيات النقص المالي الحاد الذي تواجهه وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين فى مناطق عملها المختلفة.

وأشار “العايد”، إلى أن العجز المالي الخطر الذي يواجه الأونروا، يهدد بعدم تقديم الوكالة لخدماتها الإنسانية والتعليمية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطينى فى مناطق عملها الخمس.

وأوضح أن الجلسة الخاصة تهدف إلى التأكيد على أهمية توفير الدعم المالى والمعنوى والسياسى للوكالة لضمان استمرارها فى أداء مسؤولياتها إزاء اللاجئين الفلسطينيين .

وقال العايد أن الأردن سيواصل بذل كل جهد ممكن لحشد الدعم السياسي والمالي لـ” الأنروا ” لضمان الحفاظ على الوكالة ودورها وفق تكليفها الأممي.

ودعت المملكة الأردنية الهاشمية، جامعة الدول العربية، إلى عقد جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب لمناقشة موضوع نقص الدعم المالي الذي يواجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا “وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي سيعقد في الحادي عشر من الشهر الجاري بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى