الأرجنتين تفوز على فنزويلا وتحافظ على سجلها الخالي من الهزائم في تصفيات أمريكا الجنوبية

كتب: أحمد وجيه عامر

حافظ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على سجله خاليا من الهزائم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، بعد تغلبه على منتخب فنزويلا 3 / صفر صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش. وفي أول مباراة للمنتخب الأرجنتيني على ملعب لابومبونيرا منذ وفاة دييجو مارادونا، كانت الأجواء عاطفية بشكل خاص، واستطاع المنتخب الأرجنتيني الذي تأهل بالفعل للمونديال أن يحقق انتصاره الحادي عشر من 16 مباراة بالتصفيات.

ودعمت الجماهير الأداء الباهت الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني على أرض الملعب، وأعطاهم الهدف الذي سجله نيكولاس جونزاليس فرصة لالتقاط الأنفاس. واستطاع أنخيل دي ماريا وليونيل ميسي أن يسجلا هدفين في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء ليحسما فوز المنتخب الأرجنتيني. وسيطر المنتخب الأرجنتيني على مجريات اللقاء واستحوذ على الكرة ،ولكنه لم يترجم السيطرة والاستحواذ لصنع فرص تهديفية.

وفي أول 30 دقيقة من اللقاء قام المنتخب الأرجنتيني بثلاث تسديدات على المرمى، رغم أنه استحوذ على الكرة بنسبة 70 في المئة. ولكن سرعان ما أصبح اللعب مفتوحا بين المنتخبين، واستطاع المنتخب الأرجنتيني أخيرا أن يهاجم في مساحات لم تكن موجودة.

ومن الفوضى التي أعقبت هذا، حصل أليكس ماكليستر على الكرة، ولعب الكرة إلى رودريجو دي باول، الذي لعب كرة عرضية جاء منها هدف جونزاليس. واتيحت لمنتخب فنزويلا فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 39 من خلال جوزيف مارتينز ليخرج فرانكو أرماني حارس الأرجنتين من مرماه لإيقاف الكرة، ولكن مارتينز سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

واتيحت فرصة لمارتينيز لتعديل النتيجة في الدقيقة 54 عندما سدد ضربة رأس من مسافة قريبة لكنها جاءت بعيدة عن المرمى. واستطاع المنتخب الأرجنتيني قتل المباراة في وقت متأخر من الشوط الثاني عن طريق البديل أنخيل دي ماريا، الذي لعب الكرة من فوق الحارس والكر فارينيز بعدها بثلاث دقائق وبالتحديد في الدقيقة 82 سجل ميسي الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى