تعرف علي ابرز محاكمات اليوم …ابرزها “محاكمة محافظ المنوفية السابق بتهمة الرشوة و اليوم” و”إعادة محاكمة مرسى و23 آخرين بـ”التخابر مع حماس”

كتبت: منار محمد

شهدت عدة ميادين وشوارع في محافظة القاهرة والجيزة، اليوم السبت، سيولة مرورية وسط انتشار الخدمات المرورية التي ساعدت في انسياب حركة السيارات.

وكان من أبرز الميادين التي تمتعت بالسيولة المرورية، ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، وسط انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان.

أما عن  المناطق التابعة لكورنيش النيلد رشاد.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس “الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

طعن عكاشة على حبسه سنة في “تزوير شهادة الدكتوراه”

تنظر اليوم محكمة جنح النقض الطعن المقدم من توفيق عكاشة، على حكم حبسه سنة في اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه.
وكانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، قد أيدت سبتمبر الماضي حكم حبس توفيق عكاشة سنة مع الشغل والنفاذ بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
وكشفت التحقيقات، أن عكاشة اشترى وزور شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة، وغير موجودة في مصر وغير مقيد بها، وأكدت خطابات المجلس الأعلى للجامعات ومذكرة المباحث كذب توفيق عكاشة وتزويره لشهادة الدكتوراه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى