اكتشاف مذهل رصد طائرة هليكوبتر عن طريق خرائط جوجل

 كتبت :مروة الكفراوى

قام متطفلو الإنترنت HAWK-EYED باكتشاف غير عادي للغاية على خرائط Google حيث قد وفرت صور الأقمار الصناعية المتاحة على أداة الخرائط الرقمية رؤية نادرة لطائرة هليكوبتر في منتصف الرحلة وتمت مشاركة اللقطة الواحدة في المليون التي تم التقاطها فوق ولاية كارولينا الشمالية على منتدى GoogleMaps Reddit الشهير .

الطائرة ضبابية ولكن يمكن للمشاهدين أن يصنعوا بوضوح زعنفة ذيلها ومجموعة من شفرات الدوار التي تدور حول سارية دوارة. وكتب مستخدم ريديت رايزين إلى جانب منشوره:”لقد رأيت عشرات الطائرات بالتأكيد، لكن هذه كانت أول طائرة هليكوبتر لي”. تم التقاط لقطة عمل المروحية بواسطة قمر صناعي أثناء دورانها فوق الغابات بالقرب من بلدة كولفاكس في مقاطعة جيلفورد. من غير الواضح ما هو نوع المروحية المرئية في اللقطة.

اقترح أحد المعلقين على Reddit أنها CH-53 ، وهي نوع من المروحيات الثقيلة التي يديرها الجيش الأمريكي. تحصل Google على لقطات لخدمات الخرائط والأرض من عدد من شركات الأقمار الصناعية. تم إدراج مصدر صورة المروحية باسم Maxar Technologies ، وهي شركة تكنولوجيا فضائية مقرها في كولورادو. كانت المركبة مليئة بالاشكال الأثرية الحمراء والخضراء والزرقاء ، والتي هي نتيجة لكيفية التقاط الأقمار الصناعية للصور.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تخليد طائرة بواسطة خدمة الخرائط من Google. في ديسمبر ، كشف مستخدمو الإنترنت أنه حتى قاذفة القنابل الشبح B2 سيئة السمعة التي يصعب اكتشافها لا يمكنها الاختباء من العين التي ترى كل شيء في خرائط Google. توفر صور الأقمار الصناعية المتوفرة على خدمة الخرائط الرقمية رؤية نادرة لإحدى الطائرات التي تحلق فوق ريف ميسوري.

اكتشف مستخدم Reddit ذو العيون النسر “Hippowned” اللقطة التي تحدث مرة واحدة في العمر وشاركها في منتدى Damnthatsinteresting . الصورة ضبابية بعض الشيء ، ولكن يمكن للمشاهدين أن يحددوا بوضوح تصميم هذا الشكل يعني أن هناك عددا قليلا جدا من الحواف الرائدة التي يمكن للرادار أن ينعكس منها ، مما يساعده على الطيران في وضع التصفح المتخفي في المجال الجوي للعدو كما يمكن رؤية قنوات العادم ذات المحركين للطائرة باتجاه الخلف، بالإضافة إلى الزجاج الأمامي الأسود النفاث الجناح على شكل حرف W وأنف “منقار الصقر” الشهير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى