اكتشاف مئات من الأسماك النادرة للغاية في كهف نيفادا

كتبت- مروة الكفراوى

اكتشف العلماء  مئات من الأسماك النادرة للغاية مؤخرًا في ولاية نيفادا بعد أن كشف الزلزال عن موقعها.

وفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية  أحصى علماء الأحياء 263 سمكة من نوع Devils Hole في Devils Hole  نيفادا وهو أعلى عدد من هذا النوع منذ 19 عامًا.

وسمكة الشياطين هي نوع من الأسماك التي تحدث بشكل طبيعي فقط في Devils Hole – كهف مملوء بالماء في جانب التل الذي يزيد عمقه عن 500 قدم إنه جزء من Ash Meadows  ملجأ للحياة البرية يمثل نقطة تصريف لنظام المياه الجوفية الشاسعة تحت الأرض.

ويُعتقد أن أجزاء من المنطقة قد استعمرت مع الحياة في فترات الأمطار السابقة وعُزلت لاحقًا في فترات الجفاف نتيجة لذلك يُعتقد أن سمكة جرو ديفيلز هول قد تم عزلها لمدة تتراوح بين 10000 و 20000 عام وفقًا لخدمة المتنزهات القومية الأمريكية (NPS).

تعيش الأسماك داخل الكهف  على رف صخري ضحل بالقرب من السطح وتتغذى على الطحالب. ويُعتقد أنه أصغر مجموعة من أي نوع من الفقاريات على وجه الأرض.

ويتراوح عدد أسماك جرو ديفلز هول كل عام بين 100 إلى 200 في الشتاء و 300 إلى 500 في الصيف اعتمادًا على كمية الطحالب الموجودة.

في منتصف التسعينيات بدأ عدد أسماك جرو ديفلز هول بانخفاض غامض وشديد لم يتم فهمه بالكامل بعد على الرغم من الدراسات التي أجريت على كيمياء المياه وعلم الوراثة. وخصصت خدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية حوالي 21000 فدان من المنطقة لتكون موطنًا أساسيًا كجزء من خطة التعافي في الثمانينيات.

تم اكتشاف 263 سمكة هذا العام في أعقاب زلزال بلغت قوته 7.6 درجة في المكسيك أدى إلى توليد موجات بارتفاع 4 أقدام داخل Devils Hole في 19 سبتمبر وفقًا لـ NPS.

ويتدفق هذا النشاط داخل نظام الكهف حول الطحالب والمواد العضوية الأخرى في الماء مما يسهل على علماء الأحياء العثور على سمكة صغيرة من السطح. ويتم عد الأسماك الصغيرة باستخدام عدادات بصرية من السطح بالإضافة إلى الغواصين.

ويمثل العدد زيادة عن متوسط ​​90 سمكة فقط خلال العقدين الماضيين أو نحو ذلك ويمكن أن يشير إلى تغييرات مهمة في النظام البيئي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى